أخبار فنية و ثقافية

ليلة وطنية يطرزها بدر بن عبد المحسن بعمل جديد… ويشارك فيها كبار نجوم الغناء

ليلة وطنية يطرزها بدر بن عبد المحسن بعمل جديد… ويشارك فيها كبار نجوم الغناء

A A عبد الله الرويشد – رابح صقر – حسين الجسمي – محمدعبده يضع العلم السعودي على كتفي قائد الفرقة الشعبية المشاركة معه في ليلة وطنية ينتظرها كل عاشق ومحب للملكة العربية السعودية… حفل سماه عشاق الطرب «الحفل الأسطوري»، سيجمع 11 من أهم نجوم الخليج… ليلة لم تتكرَّر من قبل تجمع كبار الأغنية معاً.
«الشرق الأوسط» انفردت سابقاً بنشر تفاصيل أولية من الحفل الذي تنظمه هيئة الرياضة وهيئة الترفية، فيما تأكدت حالياً مشاركة نجوم الغناء محمد عبده وعبد المجيد عبد الله ورابح صقر وعبادي الجوهر عبد الله الرويشد وطلال سلامة وراشد الماجد وأصيل أبو بكر وماجد المهندس ووليد الشامي وحسين الجسمي. الحفل سيقام في 23 سبتمبر (أيلول) بمناسبة اليوم الوطني في الصالة الرياضية المغلقة «ملعب الجوهرة»، وسيبدأ الحفل في الساعة السابعة مساء حتى الثانية فجراً، وسيقدَّم في الحفل أوبريتان غنائيان جديدان، ولا يزال الملحن السعودي «سهم» يعتكف في الاستوديو للانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على العمل الأول، الذي سيكون من كلمات مهندس الكلمة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، الذي انتهى من كتابة النص في الشهر الحالي، فيما جاء الأوبريت الثاني من كلمات الشاعر خالد المريخي.
وهناك فقرات أخرى ستكون مفاجئة للجمهور، من ضمنها قصيدة. ومن فقرات الحفل ستكون هناك فقرات غنائية لكل الفنانين الذين يقدمون أغانيهم لجمهورهم الكبير حيث من المتوقع أن يحظى الحدث بحضور جماهيري كبير. وكانت شركة «روتانا» منذ الأيام الماضية في عروس البحر الأحمر (جدة)، حيث يتابع مدير عام شركه «روتانا»، سالم الهندي، جميع تفاصيل تجهيزات المسرح والإضاءة وجميع النواحي الفنية والتنظيمية. وكانت «روتانا» قد أُعطِيَت الثقةَ الكبيرة سابقاً من هيئة الترفيه لتنظيم مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية التي أُقيمَت بين الرياض وجدة وأبها، وشارك فيها نخبة من نجوم الأغنية الخليجية، منهم محمد عبده، ورابح صقر، وراشد الماجد، وعبد الله الرويشد، وخالد عبد الرحمن، وماجد المهندس، وحظيت بنجاح جماهيري كبير.
وفي جانب ذي صلة، أنهى فنان العرب محمد عبده تصوير مجموعة من أغانيه الوطنية بين القديم والجديد، واختار تصويرها في لندن، لبثها تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني في القنوات الفضائية، واختار عبده مجموعة من أغانيه الوطنية الشهيرة، من ضمنها أغنيته الأخيرة «عشت يا محمد»، وهي من كلمات تركي آل الشيخ وألحان نواف عبد الله. فيما جهز الفنان الكويتي عبد الله الرويشد عملاً غنائيّاً وطنياً مهدًى من الشعب الكويتي إلى السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى