أخبار فنية و ثقافية

نجوم الخليج يصدحون في اليوم الوطني السعودي

نجوم الخليج يصدحون في اليوم الوطني السعودي

A A محمد عبده – راشد الماجد – أصيل أبو بكر – عبد المجيد عبد الله تنقل قرابة 15 قناة فضائية وإذاعية، المهرجان الغنائي الكبير بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ87 الذي ينظم في الصالة المغلقة بملعب الجوهرة، بمشاركة نحو 11 فنانا من الخليج والوطن والعربي.
ومن أبرز القنوات الناقلة للحدث الأهم، قناة «إم بي سي» وقنوات «روتانا» وقناة «دبي» وقناة «أبوظبي» وقناة «البحرين»، بالإضافة إلى قناة مصرية. هذا الحدث الأول من نوعه الذي ينقل على الهواء مباشرة، إضافة إلى نحو 6 إذاعات خليجية وعربية من ضمنها إذاعة «إم بي سي»، و«روتانا» و«بانوراما».
وتماشيا مع هذا الحدث عمدت القنوات الفضائية على تخصيص استوديوهات خاصة لنقل وتغطية الحفل مع وجود مراسلين من داخل المسرح لنقل كواليس الحفل واستضافة النجوم والحاضرين.
وسينطلق «الحفل الأسطوري» الذي يتوقع أن يحضره أكثر من 5 آلاف شخص، بأوبريت وطني من كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن وألحان «سهم»، ومن ثم يستمر الحفل في تقديم وصلات متنوعة لنجوم الأغنية الخليجية والعربية، وسيقدم كل فنان ثلاثة أغان بين العاطفي والوطني، وخلال الحفل سيقدم الشاعر ياسر التويجري قصيدة وطنية، كما سيقوم الشاعر جاسم الصحيح بإلقاء قصيدة وطنية.
وفي هذا السياق، وجهت هيئة الرياضة دعوات لأبناء شهداء الوطن لحضور المناسبة، وسيتم وضعهم في مقاعد كبار الشخصيات، كما دعت نجوم الرياضة السعودية للمشاركة في هذا الحدث الأضخم، فيما خصصت الهيئة مساحة لتكريم جميع الفنانين المشاركين والشعراء بتقديم دروع خاصة للمشاركين.
وقبل انطلاق الحفل نفدت بطاقات الدخول للجمهور بعد مرور قرابة 45 دقيقة من طرح هذه البطاقات على موقع «روتانا»، وخلال الحفل سيوزع على الجمهور الحاضر للحفل الأعلام السعودية لجميع الجماهير مع كتيب يحمل تفاصيل الحفل وصورا للفنانين المشاركين، فيما يختتم الحفل أيضا بأوبريت وطني غنائي من كلمات الشاعر خالد المريخي وألحان «سهم».
وانفردت «الشرق الأوسط» في وقت سابق بنشر تفاصيل أولية من الحفل الذي تنظمه هيئة الرياضة وهيئة الترفيه، والذي يشارك فيه نجوم الغناء محمد عبده وعبد المجيد عبد الله ورابح صقر وعبادي الجوهر وعبد الله الرويشد وطلال سلامة وراشد الماجد وأصيل أبو بكر وماجد المهندس ووليد الشامي وحسين الجسمي، الذين أجروا بروفات مكثفة للحفل خلال الأيام الماضية. السعودية موسيقى

زر الذهاب إلى الأعلى