رياضة عربية ودوليةعاجل

لامبرت يتعهد بإعادة ستوك سيتى إلى الدورى الإنجليزى فى أسرع وقت

تعهد بول لامبرت، مدرب ستوك سيتى، بعودة فريقه إلى الدورى الإنجليزي الممتاز، بعد تأكد هبوطه عقب الهزيمة، بنتيجة 1-2، أمام كريستال بالاس.

 

وأبدى لامبرت، الذى تولى المسئولية فى يناير الماضى، خلفًا لمارك هيوز، لكنه فشل فى قيادة الفريق لتجنب الهبوط، رغبته فى قيادة الفريق، للعودة إلى الدوري الإنجليزى الممتاز.

 

وقال لامبرت، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية: “أحب المكان هنا فهو مذهل. ربما لا يختلف كثيرًا عن جلاسجو، يجب علينا النهوض مرة أخرى”.

 

وتابع “هذا الفريق كبير للغاية. سنعيد ترتيب أوراقنا، لدينا البنية التحتية المناسبة لفعل ذلك”.

 

وتأكد مصير ستوك، بعد أداء متباين كالمعتاد، إذ بذل جهدًا كبيرًا، لكنه افتقر للحسم فى الهجوم، وفرط فى تقدمه بهدف شيردان شاكيرى، من ركلة حرة، فى نهاية الشوط الأول.

 

وبعد الاستراحة، سيطر بالاس على المباراة ليفوز بهدفين من جيمس مكارثر وباتريك فان انهولت، وينهى مسيرة استمرت 10 سنوات لستوك فى الدورى الممتاز.

 

ورغم إحباط الاخفاق في تحقيق الفوز فى 13 مباراة متتالية فى الدورى، وهو أسوأ سجل لستوك فى الدورى الممتاز فى 34 عامًا، امتدح لامبرت، فريقه.

 

وقال إن ستوك سيتي، الذى يضم النجم المصرى رمضان صبحى، كان يستطيع البقاء، لو لعب طيلة الموسم بهذا الالتزام.

 

وأوضح “افتقرنا لجودة أكبر في الهجوم. لو أدى اللاعبون بهذه الطريقة، كما فعلوا معي طيلة الموسم، ربما لم نكن في هذا الوضع”.

 

وتابع “لا يمكنني طلب المزيد من الالتزام. في 15 مباراة قدموا جهدا استثنائيا. النادي في موقف جيد لإعادة البناء وبطريقة أو بأخرى يجب إعادة بنائه”.

 

ولم تتوقف جماهير ستوك عن تشجيع فريقها، رغم خيبة الأمل وأشاد بهم لامبرت، حيث قال “الجماهير ساندتنا حتى النهاية، أشعر بما يمروا به. حتى بعد المباراة انتظروا لتحية الفريق”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى