المطبخ

وندسور تستعد للزفاف الملكي بمأكولات ومشروبات في الشوارع

وندسور تستعد للزفاف الملكي بمأكولات ومشروبات في الشوارع

من مقاهي ويندسور التي خصصت لائحة طعام خاصة بالعرس الملكي وأطلقت أسماء خاصة على أطباقها بهذه المناسبة السعيدة (أ.ف.ب) – مطاعم وندسور ابتكرت أطباقاً خاصة بالزفاف الملكي تعم مظاهر الاحتفال بالعرس الملكي يوم 19 مايو (أيار) الحالي كل أرجاء مدينة وندسور، التي تجري فيها مراسم الزفاف. ويحتفل أهل المدينة بالمناسبة بالزينات والأعلام وصور العروسين والفرق الموسيقية. ولكن أهم ما يميز المدينة في أسبوع الزفاف الملكي انتشار منافذ بيع المأكولات والمشروبات في الشوارع، خصوصاً بالقرب من حدائق ألكسندرا التي يمر بالقرب منها الموكب الملكي.
وتتوقع وندسور أن يأتي إليها الزوار من كل أنحاء بريطانيا، بالإضافة إلى عدد كبير من السياح من خارج البلاد لحضور المناسبة السعيدة. وشملت الاستعدادات قطارات إضافية إلى المدينة، وإتاحة مساحات قريبة لصف السيارات، والاستعداد لحضور عدد من الزوار عن طريق النهر. وتتوقع الشرطة المحلية أن يفد إلى المدينة مائة ألف شخص للمشاركة في الاحتفالات. وإذا زاد العدد عما يمكن أن تستوعبه المدينة فسوف يتم إغلاقها أمام الزوار الجدد.
كذلك سوف تشدد إجراءات الأمن في المدينة في الأسبوع السابق للزفاف، وفي يوم الزفاف نفسه، المقرر له 19 مايو (أيار). وتم تعميم منع وضع أي طاولات أو مقاعد خارج المقاهي والمطاعم في المدينة في يوم الزفاف، لأنها تمثل عوائق في الشوارع المزدحمة بالزوار. يذكر أن لندن استقبلت نحو مليون زائر أثناء زفاف الأمير ويليام وزوجته كيت، أما وندسور فهي مدينة صغيرة، ولن تستوعب أكثر من مائة ألف زائر. وسوف يطوف موكب العروسين أرجاء المدينة قبل العودة إلى قلعة وندسور. ويعرض الموكب على شاشات عريضة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزوار لمشاهدة الحدث. ويمكن القول إن معظم الفنادق والمطاعم في المدينة محجوز بالكامل في يوم العرس مع بعض المبالغة في الأسعار، حيث تطلب بعض الفنادق مبلغ 10 آلاف إسترليني (13.5 ألف دولار) لشغل جناح يطل على الشارع الرئيسي الذي يمر منه موكب العروسين. وتشغل وسائل الإعلام معظم هذه الأجنحة، وهو أمر تشجعه الشرطة، لأنها مطالبة بتأمين كل المواقع التي تطل على الموكب.
في أسبوع العرس الملكي يمكن لزوار وندسور التمتع بوجبات جديدة ذات أسماء ملكية. فهناك مطعم يقدم «دجاج الأميرة ديانا»، ومطعم آخر يقدم «سالمون الملكة ماري»، بينما يعلن بائع أيس كريم عن نوع جديد هو «أيس كريم إليزابيث». ولهذه الوجبات تراث مستعار من الوجبات الملكية الرسمية التي تقدم لضيوف الحفل الملكي. ومنذ عشرينات القرن الماضي يحتفظ ضيوف الأعراس الملكية بقوائم الطعام التي قدمت في حفلات الزفاف، التي تشبه إلى حد كبير ما تقدمه مطاعم وندسور لزوارها في أسبوع زواج الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل. وتتكون قوائم الطعام الملكية في الغالب من تسعة أطباق متتالية بداية من الشوربة وحتى الحلوى.
وسمح المجلس المحلي لمدينة وندسور بإقامة منافذ في الشوارع لبيع الطعام والشراب خلال أسبوع العرس، يصاحبها شاشات لمشاهدة مراسم الزواج والموكب الملكي بعده.
وهناك عشرات المطاعم للاختيار من بينها خلال زيارة المدينة، وهي تناسب كل الأذواق، وتوفر وجبات متنوعة في إطار أسعار تناسب كافة الميزانيات. ويشير موقع «تريب ادفايزر» السياحي إلى أشهر مطاعم المدينة، وفق تفضيل زبائنها، ويطرح ما يطلق عليه اسم «أفضل مطاعم وندسور». ومعظم هذه المطاعم لها مواقع على الإنترنت، ويمكن حجز الوجبات فيها قبل زيارة المدينة. ولا يرتبط ترتيب المطاعم في الأفضلية بالإطار السعري لها، وإنما بالإقبال الجماهيري عليها، وترشيحها من الزبائن.
– نخبة من تلك المطاعم:
> مطعم «فرانشيسكو وندسور»: وهو مطعم إيطالي يقدم البيتزا والباستا والوجبات الإيطالية المعهودة، ويصنفه نصف زبائنه على أنه «ممتاز». وهو يقع في وسط المدينة بالقرب من قلعة وندسور، ويستقبل الزوار والسياح على نحو يومي. ويصل تصنيف موقع «تريب ادفايزير» له إلى أربع نجوم لتميزه في الطعام والخدمة والمناخ العام للمطعم.
> مطعم «مرمرة»: وهو مطعم تركي يتخصص في المشويات والوجبات النباتية ويقع في شارع أكسفورد الذي يتوسط المدينة. وتتميز وجبات المطعم بأنها تنتمي لمطبخ البحر المتوسط. وهو يتمتع بتقدير أربع نجوم ونصف النجمة من زبائنه الذين يصنفونه بنسبة 86 في المائة بأنه «ممتاز». وكانت أفضل الوجبات التي أعجب بها زبائن المطعم كلاً من المشويات والحمص والبقلاوة.
> «أكسفورد بلو»: وهو يقع في المدينة القديمة ويعتمد على الطراز البريطاني التقليدي، ويقدم الوجبات الأوروبية والنباتية، ويقول عنه رواده إنه يستحق نجمة ميشلان. ويقول بعض المعلقين من زبائن المطعم إنه يقدم تجربة طعام لا تنسى. وتمنحه نسبة 85 في المائة من الزبائن لقب «ممتاز» وخمس نجوم في الخدمة، وفي نوعية الطعام، وهو يوفر مواقع لصف السيارات لزبائنه، وهو أمر نادر في وندسور.
> «ميمو»: وهو مطعم مغربي يقدم وجبات متنوعة من منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط. وهو يتميز بالديكورات الشرقية، ويرشحه للتميز نسبة 74 في المائة من رواده الذين يفضلون أطباقاً بعينها مثل الطاجن والمشويات والفواكه. وهو يتميز بالخدمة التي حصل فيها على خمس نجوم وأيضاً على نوعية الطعام بنسبة أربع نجوم ونصف النجمة. وهو أيضا يقع في وسط المدينة ومن السهل الوصول إليه.
> «لايمز»: وهو مطعم بريطاني يتخصص في الوجبات النباتية والوجبات الخالية من الغلوتين. ويمكن لزواره الاكتفاء بتناول الكعك والمشروبات الساخنة التي يتميز بها. ويفضل رواد المطعم ساندويتشات الباغيت الفرنسية والكعك والفطائر التي تقدم مع الشاي والقهوة. ويميل المطعم للعمل كمقهى للخدمة السريعة التي يحصل فيها على خمس نجوم من نسبة 76 في المائة من رواده.
> «برغر ستاك»: وهو مطعم سريع يقدم وجبات البرغر والبطاطس ويوفر أيضاً خيارات الطعام النباتي لمن يريده. ويصفه بالتميز نسبة 86 في المائة من زبائنه الذين يفضلون أنواع البرغر التي يقدمها والبطاطس بالجبن وكباب الدجاج. ويفضل المطعم من يريد أن يتناول وجبة سريعة أو يحصل على ساندويتش يتناوله أثناء التجول في المدينة. وهو يقع في قلب المدينة ويستعد بالزينات للعرس الملكي.
> «سباستيان»: وهو مطعم إيطالي يتخصص في أنواع البيتزا والأكل الإيطالي والوجبات النباتية. ويقبل رواد المطعم عليه لما يوفره من مناخ إيطالي تقليدي وبيتزا متميزة، بالإضافة إلى الأكلات البحرية. وتصفه بالتميز نسبة 69 في المائة من الزبائن، وتمنحه درجة أربع نجوم ونصف النجمة. وهو يقع في حي قريب من النهر ومن القصر الملكي، ويقدم قوائم طعام خاصة خلال أسبوع العرس الملكي.
> «وندسور غريل»: وهو مطعم يتخصص في المشويات والمأكولات البحرية على الطراز البريطاني، ويتمتع بشهرة واسعة بين سكان المدينة. ويبدي الزبائن إعجابهم بشرائح اللحم البقري، ويمنحه نسبة 60 في المائة درجة التميز في نوعية الطعام والخدمة وبدرجة أربع نجوم ونصف النجمة. وهو أيضاً يقع في منطقة وسط المدينة التي يقبل عليها السياح.
> «ألا روس»: وهو مطعم فرنسي يقدم أيضاً وجبات أوروبية ودولية، ويوفر خيار الوجبات النباتية. وهو يفتح أبوابه للمناسبات الخاصة، ويوفر مناخاً رومانسياً على الشموع. ويفضل رواده أكلات السمك واللحم البقري. وهو يقع في الشارع الرئيسي للمدينة «هاي ستريت»، وتمنحه نسبة 67 في المائة من الزبائن درجة الامتياز ومستوى أربع نجوم ونصف النجمة.
> «مقهى سينيمون»: وهو يشتهر بأنواع الكعك والفطائر التي يقدمها وهناك أيضاً ركن لتناول الوجبات الخفيفة. وهو يشتهر بكعك القرفة الذي يتخذ منها المطعم اسمه. ويفضل الزبائن أنواع الكعك والساندويتشات، وهم يمنحون المقهى أربع نجوم ونصف النجمة، والتميز من نسبة 68 في المائة من رواده. المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

زر الذهاب إلى الأعلى