السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس الوزراء البلغاري لـ السيسي: مصر أهم شريك تجاري واقتصادي.. ومصدر مهم للغاز الطبيعي 

أكد رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف، خلال لقائه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن مصر تُعد أهم شريك تجاري واقتصادي لبلغاريا في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث ينمو حجم التبادل التجاري بين البلدين باطراد.

ونقل موقع “ترود” الإخباري البلغاري عن رئاسة الوزراء البلغارية أن بوريسوف أعرب عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر في مجال الطاقة، وقال “نعتبر مصر مصدرًا محتملًا للغاز الطبيعي، ونتطلع إلى الانضمام إلى مشروع الغاز المشترك بين مصر واليونان وقبرص”.

وشدد بوريسوف على أن بلغاريا راغبة في تطوير علاقات مفيدة مع مصر في مجالات أخرى، تشمل الاقتصاد والزراعة والأمن والسياحة والثقافة والتعليم وغيرها.

وأضاف بوريسوف خلال لقائه مع الرئيس السيسي “بلغاريا ترى أن مصر لاعب رئيسي في حفظ استقرار الشرق الأوسط وإفريقيا”، مشيرًا إلى استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود والتطرف.

وأوضح بوريسوف أن “مكافحة هذه الظواهر هي قضية مشتركة بين بلدينا، ولذا فمن الضروري تعميق العلاقات التجارية والعسكرية بينهما”.

وأعرب بوريسوف للرئيس السيسي عن تطلع الحكومة البلغارية لفتح حوار سياسي مكثف على جميع المستويات مع شركاء بلغاريا التقليديين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن بلاده تتبادل الزيارات رفيعة المستوى مع عدد من بلدان المنطقة الرئيسية، مثل السعودية والكويت والسودان والمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى