أخبار عربية و إقليميةعاجل

تفكيك خلية نائمة تابعة لداعش في العراق

أفاد مصدر أمني عراقي، الأربعاء، بتفكيك “خلية إرهابية نائمة” تابعة لتنظيم داعش في محافظة الأنبار في غرب البلاد.
ونقلت قناة “السومرية نيوز” عن المصدر، قوله، إنه بناء على معلومات استخبارية، تم تفكيك خلية إرهابية نائمة، والقبض على أبرز رؤوسها، التي تعمل في مناطق “البو طيبان والزنكورة والكيلو 5 بالأنبار”.
وتابع المصدر أن “عناصر الخلية من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 1/4 إرهاب”.
وكان مصدر أمني عراقي، أفاد أيضا بوقوع تفجير انتحاري مساء الثلاثاء الموافق 23 أكتوبر قرب سوق شعبية وسط قضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار.
ونقلت شبكة “رووداو” الكردية العراقية عن المصدر، قوله، إن الانفجار الذي حدث في قضاء عامرية الصمود، كان بدراجة هوائية مفخخة يقودها انتحاري صغير السن، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة.
وأضاف المصدر، “أن دوريات الشرطة طوقت مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج”.
وفي 9 أكتوبر، أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية العراقية أيضا، عن ضبط عشرات العبوات الناسفة، التي زرعها تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق متفرقة بمحافظة الأنبار.
وقال المركز حينها في بيان إنه تم العثور على 34 عبوة ناسفة ورمانة قاذفة في منطقة الرشاد، بالإضافة إلى العثور على 16 عبوة ناسفة في منطقة البو خنفر.
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، بالإضافة لمحافظة كركوك، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى