عاجل

تنفيذ 168 فدانا من الحديقة المركزية والنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

تنفذ شركة المقاوبون العرب نحو 168 فدانا من الحديقة الكردية والنهر الأخضر بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة فى إطار المرحلة الاولى التى شهد رئيس الوزراء بدء العمل بها أمس.

وأكدت مصادر مطلعة ، على أنه من المقرر أن تنتهى شركة المقاولون العرب  من المساحة المخصصة لها داخل النهر الأخضر فى غضون 18 شهرا، لتكون جاهزة للافتتاح يونيو 2020.

وأوضحت المصادر، أن المرحلة الأولى من المشروع تصل لـ10 كيلو مترات باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار، بنحو 9 مليارات جنيه.

وأشارت المصادر، إلى أن النهر الأخضر يبدأ من الطريق الدائرى الأوسطى حتى الدائى الإقليمى، ويتضمن حديقة إسلامية وأخرى نباتية، فضلا عن مروروه وسط منطقة الأعمال المركزية، لافتة إلى أن الدولة راعت فى تصميم العاصمة الإدارية الجديدة أن يتوسط مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، نهر أخضر يوزاى نهر النيل، وتكون جميع أحيائها مرتبطة به، وذلك محاكاة لنهر النيل الذي يتوسط مدينة القاهرة.

من جانبه قال المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية هي المكلفة بتوفير التمويل اللازم لمشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة والحديقة المركزية المطلة على النهر الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى