علوم وتكنولوجيا

في 15 دقيقة فقط.. يمكنك قراءة كتاب على هاتفك مع تطبيق Blinkist

تُعد قراءة الكتب شغفًا بالنسبة للكثير من الناس حول العالم، ولكن في ظل سيناريو العمل المتغير وانتشار ألعاب الجوال والخدمات الاجتماعية، تصبح مهمة قضاء بعض الوقت وشراء كتاب وتخصيص ساعات لاستكماله شاقة فعلاً.

لمعالجة هذه المشكلة يستغل الكثير من الناس وقت السفر ووقت الراحة للتعويض عن شغفهم، ويأتي Blinkist ليكون التطبيق المثالي لهؤلاء الناس.

يأتي هذا التطبيق التعليمي مع الأفكار الرئيسية التي تضم أكثر من 2500 كتاب الأفضل مبيعًا يمكن تغطيتها في غضون 15 دقيقة.

  • ما هو تطبيق Blinkist؟

هناك الكثير من الكتب والعناوين المتاحة التي نرغب في قراءتها، لكن الكثير منها كتب غير قصيرة، ويتطلب قراءتها ساعات أو ربما أيام.

لهذا نلجأ إلى البحث عن التلخيصات والحصول على أبرز الأفكار من الكتاب وما الذي يريده بالفعل أن يوصله لنا القارئ بعيدًا عن قراءة فقرات قد تكون فقط استعراضاً لما نعرفه من قبل أو مجرد كلام جانبي.

يشرح لك التطبيق الكتاب في ملخص مدته 15 دقيقة فقط؛ ما يجعلك تستفيد من أربعة كتب في ساعة واحدة، ويمكنك العودة إلى تلك الملخصات في أي وقت.

مقابل 79.99 دولار سنويًّا (أو 6.67 دولارات أمريكية شهريًّا)، ستحصل على إمكانية الوصول إلى مكتبة كاملة تضم أكثر من 2500 ملخص، والتي تنمو بمعدل 40 كتابًا شهريًّا.

وتشمل الميزات الأخرى تسليط الضوء والقراءة دون اتصال بالإنترنت، الإصدارات الصوتية لأكثر من 80٪ من الملخصات.

  • كيف يعمل تطبيق Blinkist؟

أول شيء ستراه في التطبيق هو Blinkist Daily Pick، إنها مجموعة من الملحقات التي تتغير كل يوم، هذه المجموعة مجانية للعرض والاستماع إليها عبر ميزة الصوت لجميع المستخدمين، حتى الأشخاص في النسخة التجريبية المجانية ليوم واحد، يمكنك ببساطة النقر فوقه لقراءة تلك الملصقات أو الاستماع إليها أو متابعة العمل كالمعتاد.

الفئة الأولى التي ستلاحظها أدناه هي فئة “For You“، التي تتكون من اقتراحات موجزة تم تجميعها شخصيًّا لك، بناءً على ما قرأته سابقًا.

من خلال النقر فوق علامة زائد الصغيرة بجانب عنوان كتاب، يمكنك إضافته من الفور إلى مكتبتك للوصول إلها في أي وقت.

إذا قمت بالتمرير لأسفل، فستكتشف فئات تم تجميعها بشكل أكثر تحديدًا، مثل “Curated lists” لـ Blinkist، التي تشمل اختيار المحررين، والكتب التي تركز على مواضيع خاصة (مثل قصص تأسيس الشركات الناشئة) والكتب المقترحة بها من قبل أشخاص مشهورين مثل بيل جيتس.

إذا عدت إلى شاشة “Discover“، واستمرت في التمرير إلى الأسفل، فستجد قسم “Trending” يتضمن ما هو شائع حاليًّا بين مستخدمي التطبيق، يليه قسم “جديد” الذي يتضمن أحدث الإضافات.

هناك 18 قسمًا وتصنيفًا لهذه الملخصات التي يقدمها التطبيق، وهي كالتالي:

علم

السيرة والتاريخ

السياسة والمجتمع

اقتصاديات

العلاقات والأبوة والأمومة

تنمية الشخصية وتحسين الذات

المال والاستثمارات

الإنتاجية وإدارة الوقت

علم النفس

الدافع والإلهام

التسويق والمبيعات

القيادة الإدارية

الصحة واللياقة

ريادة الأعمال والشركات الصغيرة

ثقافة الشركات

التواصل والمهارات الاجتماعية

التكنولوجيا والمستقبل

الذهن والسعادة

انقر فوق إحدى الفئات، وستحصل على عرض مماثل لما لديك عندما تكون في قائمة منسقة، حيث يمكنك أيضًا إضافة كتب عن طريق الضغط على الرمز الصغير + على اليمين.

  • مميزات تطبيق Blinkist لقراءة كتاب في 15 دقيقة على آيفون و أندرويد

يتمتع التطبيق بواجهة برمجية سهلة الاستخدام وهو يقدم تجربة استخدام ممتعة وجيدة تجعله سهلاً لأي مستخدم.

ومن المميزات التي يقدمها Blinkist نجد مكتبة من الكتب كلها عبارة عن كتب باللغة الإنجليزية؛ لهذا فإن كنت لا تفهم هذه اللغة فلن تستفيد كثيرًا من هذا التطبيق، لكنه مناسب أيضًا لتحسين مستواك في الإنجليزية ؛فالقراءة والاستماع أسلوبان فعالان في تعلم أي لغة أجنبية.

يتيح لك التطبيق خيارين للتعامل مع كل ملخص كتاب أنت مهتم به، الأول من خلال قراءة الملخص المكتوب، والخيار الثاني من خلال الاستماع إليه.

  • تحميل تطبيق Blinkist لقراءة كتاب في 15 دقيقة على آيفون و أندرويد

يتوافر Blinkist لكل من أجهزة آيفون و آيباد إلى جانب أجهزة أندرويد؛ وهو ما يجعله متاحًا على أكثر الأجهزة انتشارًا في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى