أخبار عربية و إقليميةعاجلكورونا

بينهم مصريون.. الكويت تسجل 119 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا

أعلنت الكويت اليوم الخميس، تسجيل 119 إصابة بفيروس «كورونا» المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالي الحالات في البلاد 1524 منذ اكتشاف أول حالة في البلاد بتاريخ 24 فبراير الماضي.

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية، أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الـ 40 للوزارة، أن الإصابات الجديدة شملت 4 حالات مرتبطة بالسفر، منها حالتان لكويتيين مرتبطين بالسفر إلى بريطانيا وحالتان لكويتيين مرتبطين بالسفر إلى الولايات المتحدة، مردفًا ان الحالات الأربع قادمة ضمن رحلات الجوي الأخيرة، وكانت تخضع للحجر الصحي المؤسسي.

أما عن الحالات المخالطة، فقال السند إن عددها بلغ 102 تضم 4كوييين و 68 لمقيمين هنود و 12 لمقيمين بغلاديشيين و6 مصريين و5 فلبينيين و3 أردنيين و2 باكستانيين و1 نيبالي و1 سيرلانكي.  وذكر السند أن حالات التقصي الوبائي الجديدة بلغت 13 تشمل 1 حالة لمواطن كويتي و7 لمقيمين هنود و5 مصريين.

أما عمّن يتلقون الرعاية الطبية، فأفاد السند بأن عددهم بلغ 1296حالة، مردفًا أن 32 حالة في العناية المركزة منها 16 حالة مستقرة و 16 حالة حرجة. وحول مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي، لفت السند إلى أنهم 2360 حالة، منهم 75 غادر خلال الساعات الــ 24 الماضية، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يومًا في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتبارًا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

 ولفت السند إلى أن مجموع الحالات التي أُعلن شفاؤها بلغ 225 حالة، وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح شفاء 19 حالة من المصابين، موضحًا أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من «كورونا»، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدًا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين. ووجه رئيس الوزراء الشكر لمسئول شركة ابن سينا فارما، على ما قامت به الشركة من مساهمة كريمة، فى توفير اﻻدوية اللازمة لمستشفيات العزل الصحى لمصابى فيروس “كورونا “، وما قامت به كذلك من نشر للرسائل التوعوية على مستوى الجمهورية من خلال المتعاملين مع الشركة، وهو ما سيسهم فى رفع الوعى لدى المواطنين بالاجراءات المطلوبة للتعامل مع هذا الفيروس، وتجنب اﻻصابة به، مثمناً ما اكدت عليه الشركة فى ختام خطابها من الحرص على الاحتفاظ بجميع العاملين بها والتحمل الكامل لكافة مرتباتهم، وكذا استعداد الشركة للمساهمة بما تمتلكه من امكانيات وخبرات فى اى مبادرة من شانها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين واﻻرتقاء بالمنظومة الصحية فى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى