أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

خلال لقاء مشايخ القبائل الليبية.. حفيد عمر المختار كان يجلس إلى يمين الرئيس السيسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشايخ وأعيان القبائل الليبية اليوم كان لقاءًا تفاعليًا رائعًا، مشيرًا إلى أن حفيد المجاهد الليبي التاريخي الشهيد عمر المختار كان جالسًا على يمين الرئيس.

وأضاف «راضي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن مواقف المشايخ والأعيان كانت إيجابية للغاية وداعمة للمواقف والمبادئ المصرية تجاه ليبيا.

وأشار إلى وجود تقدير من الشيوخ لكلمات الرئيس، والتي تعد امتدادًا لخطاباته على مدار الأشهر الماضية، قائلًا إن عددًا كبيرًا من القبائل والوجهاء وكبراء القبائل الليبية لها امتداد ووجود داخل مصر.

وتابع متحدث الرئاسة: «الروح والاستلهام من التاريخ منعكس ومقدر بشكل ودي داخل القاعة، وكان هناك تفاعل لحظي مع الرئيس بشكل ممتاز، وبتفويض كامل للقيادة السياسية».

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا للالتقاء مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية، تحت شعار: «مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد».

واستقبلت القاهرة، مساء أمس الأربعاء، وفدًا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة من بنغازي في زيارة لمصر، لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى