أخبار عالمية

فرنسا تعلق قرار اخلاء الجزء الجنوبى من مخيم الغابة بمدينة كاليه الفرنسية

فرنسا علقت السلطات الفرنسية فى مدينة كاليه بشمال فرنسا قرار اخلاء المنطقة الجنوبية من مخيم الغابة انتظارا لصدور قرار قضائى حول شرعية هذه العملية.

و كانت مجموعة من المهاجرين و10 جمعيات قد قدمت شكوى إلى محكمة ليل الإدارية (شمال) بحجة ان الحلول المقترحة لا تتناسب مع حجم المهاجرين البالغ عددهم 800 بحسب السلطات الفرنسية واكثر من 3000 الاف وفقا للجمعيات الحقوقية.

و طالبت محامية المهاجرين أن يسمح لهم بالبقاء فى غابة “كاليه” لحين إيجاد حلول أخرى، معتبرة ان الحلول المقترحة لا تتوافق مع الحقوق الاساسية للمهاجرين. وكان وزير الداخلية برنار كازنوف قد سعى الاثنين لاحتواء المشكلة، مؤكدا إن الإجلاء سيتم تدريجيا وب اعتماد الحوار والإقناع” مع المهاجرين وذلك بعدما أمهلت السلطات الفرنسية للمهاجرين حتى مساء الثلاثاء لاخلاء الجزء الجنوبى من المخيم، وهددت باللجوء إلى قوات الامن.

و من المقرر ان يبت القضاء الفرنسى الأربعاء أو الخميس فى شرعية قرار اخلاء الجزء الجنوبى من المعسكر والواقع بالقرب من مرفأ كاليه يشار إلى ان آلاف المهاجرين الفارين من الحرب والفقر فى أفريقيا والشرق الأوسط يتجمعون فى منطقة مترامية الأطراف قرب كاليه يطلق عليها اسم “الغابة” والتى تستخدم كنقطة توقف، أملا فى أن يقوم المهربون بنقلهم إلى بريطانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى