السياسة والشارع المصريعاجل

رؤوف غبور القيادة السياسية حريصة على دعم القطاع الخاص كقاطرة للتنمية

أكد رؤوف غبور، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكورى، خلال الكلمة التى القاها بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى ختام اعمال منتدى الأعمال المصرى الكورى، الذى شهدته العاصمة الكورية سول اليوم على هامش زيارة الرئيس السيسى، على اهتمام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم القطاع الخاص كقاطرة للتنمية، لافتا إلى أن القطاع الخاص الذى نجح فى العبور بمصر فى الخمس سنوات الماضية قادر على أن يتجاوز الصعوبات الحالية.

كما توجه غبور بالشكر إلى كل من ساهم فى إنجاح الملتقى مشددا على تحية الرئيس السيسي لحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف غبور: “لا يمكن للعالم أن يزدهر دون أن نؤسس لشبكة علاقات أقوى، وما زال أمامنا ان نفهم ما يعنيه ذلك، مشيرا إلى أن المجلس ناقش جذب المزيد من الاستثمارات الكورية”.. مؤكدا أنه لمس تجاوبًا من الجانب الكورى نظرًا للفرص الحقيقية فى مصر على المدى البعيد.

كما ناشد غبور وضع خطط عاجلة للنهوض بالصناعة وتحويل رغبة الشركات الكورية إلى واقع ملموس من خلال ازالة العوائق وعلى رأسها تحسين آلية تحويل الأرباح للخارج والقضاء على مشاكل العملة الأجنبية والبيروقراطية، مشيدًا بنجاح مصر فى التحرك للأمام من خلال العديد من النجاحات على رأسها الإنجاز الضخم بقناة السويس وحل مشاكل الطاقة.

وأشار غبور إلى أن المنتدى شهد التوقيع على البيان المشترك و مذكرة تفاهم بين هيونداى للصناعات الثقيلة ووزارة الكهرباء، و مذكرتين بين دوسان للصناعات الثقيلة و وزارة الكهرباء والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى جانب اتفاقية بين اتحاد الغرف التجارية المصرى و نظيره الكورى.

وطالب غبور بضرورة تحرك مصر شرقا وعدم الاكتفاء بالاسواق التقليدية فى أوربا والمنطقة العربية والتوسع فى السوق الكورى بصفة خاصة، ووجه حديثه للمستثمرين فى ختام كلمته قائلا: “أصواتكم لها ثقلها دوليا وتملكون سلطة حقيقية قائمة على الاحترام المتبادل، فلنبقى معا على متن هذه الرحلة”.

ومن جانبه، قال بَارِك كوانج سو سين رئيس مجلس الاعمال من الجانب الكورى: ناقشنا سبل تعزيز التعاون الاقتصادى وأتاح اللقاء الفرصة لاكتشاف فرص حقيقية من خلال ما عرضته مصر من مشروعات واعدة، مضيفا: يجب تحقيق المزيد من النجاح فى التعاون بين البلدين، ونحن فى حاجة إلى المزيد من الاهتمام والجهود.

زر الذهاب إلى الأعلى