السياسة والشارع المصري

مجلس الوزراء على إسناد مشروعات الإسكان بالاتفاق المباشر

مجلس الوزراء على إسناد مشروعات الإسكان بالاتفاق المباشر

وافق مجلس الوزراء على إسناد صندوق الإسكان الاجتماعي، تنفيذ وحدات المشروع بالمدن الجديدة بالاتفاق المباشر لشركات المقاولات المسجلة باتحاد مقاولى تشييد البناء المصرى والتي أثبتت جدية في تنفيذ المشروعات السكنية، للإسراع في تنفيذ تلك المشروعات الخدمية المهمة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، والتي تتضمن إنشاء العديد من الوحدات السكنية لمحدودى الدخل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.

وحرصًا من الدولة على حل مشكلة الإسكان وتوفير المزيد من وحدات الإسكان الاجتماعى للمستحقين، من خلال تنفيذ المشروع القومى للإسكان، وافق مجلس الوزراء على مد المهلة الخاصة بتنفيذ المشروع على الأراضي المخصصة له، مع تطبيق ما تنص عليه اللائحة في هذا الشأن.

وفي إطار خطة الدولة للتوجه نحو استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وافق مجلس الوزراء من ناحية المبدأ على تخصيص المساحة اللازمة لإقامة مشروع شركة بنشمارك باور إنترناشيونال لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بكوم إمبو بمحافظة أسوان، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والبالغ مساحتها 1000 فدان بالظهير الصحراوي غرب طريق فارس ـ بكوم أمبو بمحافظة أسوان.

زر الذهاب إلى الأعلى