أخبار عالميةعاجل

الأمم المتحدة تحتفى باليوم العالمى للقلب وتقدم نصائح لتقليل الإصابات

احتفت الأمم المتحدة باليوم العالمى للقلب، اليوم الأربعاء، والذى يوافق يوم 29 سبتمبر من كل عام، وقدمت عدة نصائح لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أهمها الإقلاع عن التبغ، وزيادة النشاط البدنى.

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: “الأربعاء هو اليوم العالمى للقلب، يمكن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق: اتباع نظام غذائي صحى، وزيادة النشاط البدنى، والإقلاع عن التبغ، تجنب الاستهلاك الضار للكحول”.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية ، أكدت من قبل أن التبغ مسئول عن حوالى 20 % من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب التاجية، مشيرة إلى أن حوالى 1.9 مليون شخص يموتون سنويا بسبب أمراض القلب التى يسببها التبغ وهو مايعادل واحدا من كل خمسة من جميع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب.

وأوضحت المنظمة بمشاركة الاتحاد العالمي للقلب وجامعة نيوكاسل أستراليا، أن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الحادة فى سن أصغر من غيرهم من غير المدخنين، مشيرا إلى أن مجرد عدد قليل من السجائر فى اليوم والتدخين العرضى أو التعرض للتدخين غير المباشر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ولكن إذا اتخذ متعاطو التبغ إجراءات فورية وأقلعوا عن التدخين فان هذا الخطر سينخفض بنسبة 50% بعد عام واحد من عدم التدخين.

ونوه التقرير بالنظر إلى المستوى الحالى من الأدلة على التبغ وصحة القلب والأوعية الدموية والفوائد الصحية للإقلاع عن التدخين فإن الفشل فى تقديم خدمات الإقلاع عن التدخين لمرضى القلب يمكن اعتباره سوء الممارسة السريرية أو الإهمال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: