السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي: القمة العربية الأوروبية شهدت نقاشات مثمرة حول مختلف القضايا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لكل القادة المشاركين في القمة العربية الأوروبية، مؤكدا أنه على ثقة أن التواصل بالقمة أوضح العديد من الرؤى، حيث شهدت القمة نقاشات مثمرة وبناءة حول مختلف القضايا.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال الجلسة الختامية لأعمال القمة العربية الأوروبية والتي عقدها الزعماء العرب والأوروبيون.

وعقد القادة والزعماء العرب والأوروبيون المشاركون في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى جلسة حوار تفاعلى مغلقة اليوم الإثنين لبحث سبل التعامل المشترك مع التحديات الإقليمية.

وناقشت الجلسة العديد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، على رأسها العلاقات العربية الأوروبية من النواحى السياسية والأمنية والاقتصادية، فضلًا عن التباحث حول مستجدات أهم القضايا الراهنة في المنطقة العربية مثل الأزمة السورية واليمنية والليبية، وأيضًا تطورات القضية الفلسطينية، وموضوعات مكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين وتغير المناخ.

وكانت القمة العربية الأوروبية الأولى التي تعقد تحت شعار “في استقرارنا نستثمر” قد انطلقت مساء أمس الأحد برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أعقبها جلسة عامة أولى مغلقة تم خلالها مناقشة كافة القضايا والموضوعات التي تحظى باهتمام الجانبين العربى والأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: