أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

منتخب تونس يستضيف زامبيا لحسم التأهل للدور النهائي للمونديال

سيكون منتخب تونس على موعد مع مواجهة مصيرية ومرتقبة عندما يستضيف زامبيا فى الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، ويتنافس منتخبا تونس وغينيا الاستوائية على تذكرة التأهل، حيث يتساوى الثنائي برصيد 10 نقاط ويلتقى نسور قرطاج مع زامبيا في رادس، بينما ستكون غينيا فى مواجهة سهلة مع موريتانيا .

ويحتل منتخب تونس صدارة المجموعة الثانية والمركز الأول برصيد 10 نقاط بعد الهزيمة المفاجئة من غينيا الاستوائية 0-1، في الجولة الماضية، بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية في الوصافة، فيما تحتل زامبيا المركز الثالث بسبع نقاط وتتذيل موريتانيا الترتيب بنقطة واحدة.
وسيلعب منتخب تونس مباراته المصيرية أمام زامبيا، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأولمبي حمادى العقرب في رادس.

ويتفوق منتخب تونس على نظيره الغيني بالمواجهات المباشرة وفارق الأهداف حيث فاز الفريق العربي 3-0 على ملعبه، وخسر خارجه بهدف دون رد، وبالنسبة لفارق الأهداف فيمتلك منتخب تونس +7 بينما غينيا +1، ويكفي نسور قرطاج الفوز بأي نتيجة للتأهل أو التعادل مع تعادل غينيا في نفس التوقيت.

ويملك المنتخب التونسي فرصتي التعادل أو الفوز بأي نتيجة على زامبيا، لضمان التأهل مع سقوط غينيا الاستوائية أو التعادل أمام موريتانيا في الجولة الأخيرة، سواء بالخسارة أو التعادل، لحسم بطاقة التأهل المباشر إلى المرحلة النهائية.

وفي حال فوز المنتخبين سيكون فارق الأهداف هو الحاسم في هذه الحالة للمنتخب المتأهل إلى المرحلة النهائية للتصفيات، وهو في صالح تونس.

ويعني تأهل تونس استمرار الفراعنة في التصنيف الثاني، وضرب موعدا ناريا مع أحد منتخبات التصنيف الأول.

ويملك منتخب مصر فرصة التواجد بالتصنيف الأول في قرعة تصفيات كأس العالم 2022، حال فشل أحد منتخبات تونس أو الجزائر أو نيجيريا في التأهل للمرحلة النهائية قبل إجراء القرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: