حقيقة رسالة فيس بوك «السيرفر المزدحم» وضرورة إرسالها للمستخدمين

66
فيس بوك
فيس بوك

انتشرت بين المستخدمين المصريين رسالة يطالبون بنشرها في أقرب وقت وإلا يفقد المستخدم إمكانية الدردشة مع الأصدقاء. 

وتحوى الرسالة التي يدعي المستخدمين أنها قادمة من فيس بوك التالي: 

«هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة.. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم ترسل هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيس بوك، يبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة.. يتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة، ويكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة.. أعزائي مستخدمي Facebook، نحدث فيس بوك من الساعة 11 مساء. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم؛ إذا لم ترسل هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك يتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل فيس بوك الخاصة بك”.

والحقيقة هي أن الرسالة وهمية لم ترسلها شركة فيس بوك إلى المستخدمين، وكحال بقية الرسائل من نفس النوع لم يعرف مصدر تلك الرسالة ولكنها عادةً تنتشر مع حدوث أعطال أو مشكلات بتطبيقات فيس بوك.

ويرجح خبراء الأمن المعلوماتي أن الرسالة خالية من أي فيروسات أو مشكلات أمنية يمكنها التأثير على الحواسب أو حسابات التطبيقات، ولكنها فقط مجرد دعابات من قبل بعض المستخدمين.

وعاني موقع فيس بوك عالميًا على الويب والتطبيقات قبل أربع ساعات إلى جانب تطبيق إنستجرام من عطل كبير بحسب شركة فيس بوك في بيان رسمي أعلنته عبر حسابها الرسمي على تويتر.

ونتج عن العطل بفيس بوك وإنستجرام، أضرار مختلفة بدءا من عدم قدرة المستخدمين على نشر بوستات جديدة أو تحديث صورهم الشخصية حتى منعهم من تسجيل الدخول إلى حساباتهم؛ وبعد ساعة من عطل تطبيقات فيس بوك وإنستجرام، تعطل تطبيق واتس آب ومنع مستخدميه من تحديث الحالات أو إرسال صور أو الملفات عبره.

وبدأت فيس بوك بحل المشكلات التي طالت تطبيقاتها دون الإعلان عن السبب الحقيقي للعطل، كما بدأت الحل التدريجي بتمكن المستخدمين من تسجيل الدخول لحساباتهم والنشر بها.

أترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here