حلوة وخفيفة.. طريقة عمل فطيرة الفواكه

33
 

قد يكون اختيار نوع حلوى من أجل تقديمها للأطفال أو الكبار على حد سواء من المهام الصعبة التى تقع على عاتق الأمهات فى كثير من الأحيان، حيث البحث عن صنف يمكن أن ينال إعجاب الكبير والصغير فى نفس الوقت، لذا نقدم لك من خلال هذا الموضوع طريقة عمل فطيرة الفواكه نقلًا عن موقع “thespruceeats“.

 

مقادير طريقة عمل فطيرة الفواكه

طريقة عمل فطيرة الفواكه12

علبة عجينة “باف باسترى”

بيضة كبيرة

ملعقة طعام ماء

كيلو من التوت أو الفراولة أو أة فاكهة حسب التفضيل

كوب سكر مطحون ومنخول

2 إلى 3 ملاعق طعام من الحليب كامل الدسم

½ ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة عمل فطيرة الفواكه

طريقة عمل فطيرة الفواكه1

قومى بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدًا.

يتم إشعال الفرن إلى درجة حرارة 400 فهرنهايت.

على سطح أملس، ضعى كمية قليلة من الدقيق، ثم افردى فوقها عجينة الباف باسترى، وقومى بفردها بحيث يكون حجمها حوالى 12 × 10 بوصة.

فى وعاء صغير، اخفقى البيضة مع ملعقة كبيرة من الماء ونتركها جانبًا.

باستخدام سكين حاد أو قاطع بيتزا، قص كل قطعة بالطول من الوسط إلى جزأين.

ضعى نصف كل قطعة من المعجنات على ورقة خبز وتوزع الفواكه على الفطيرة فى منتصف كل قطعة (حوالى ¼ كوب على كل قطعة)، واتركى حوالى 1 بوصة على طول كل حافة.

طريقة عمل فطيرة الفواكه6

باستخدام شوكة، قومى بثقب العجين المكشوف للحفاظ عليه من الانتفاخ أثناء التسوية، وباستخدام فرشاة قومى بتوزيع خليط البيض على الأماكن المكشوفة من العجين المغطى بالفاكهة.

ارفعى القطع الأخرى من عجينة الباف باسترى، وضعى كل منها فوق الأخرى المغطاة بالفاكهة، واضغطى بقوة على طول الحواف حتى تلتحم، وباستخدام نفس الفراشاة التى تم توزيع البيض بها نضع فوق الفطيرة كلها.
 
طريقة عمل فطيرة الفواكه7

باستخدام سكين حاد جدًا أو متعرجة “مشرشرة” وقومى بعمل شقوق قطرية فى الطبقة العليا من الفطيرة، بحيث تكون المسافة بين كل شق وآخر 2 سنتيمتر أو أكثر.

ضعي الفطيرة فى الفرن واخبزيها لمدة 12 إلى 15 دقيقة، حتى تصبح ذهبية اللون.

أثناء خبز الفطيرة، ضعى السكر المطحون فى وعاء صغير، وضيفى إليه الحليب والفانيليا حتى يتحول إلى عجينة سائلة، ويُمزج تدريجيًا، ويخفق باستخدام شوكة.

طريقة عمل فطيرة الفواكه10عندما تنضج الفطيرة تترك الصينية لمدة 5 إلى 10 دقائق، حتى تصبح دافئة، ثم يتم وضع ملعقة من خليط السكر واللبن والفانيليا كطبقة فوقها قبل التقديم.
 

أترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here