أخبار عالميةعاجل

رئيس وزراء أستراليا يعترف بالهزيمة قبل انتهاء الانتخابات رسميا

أقر سكوت مريسون رئيس الوزراء الأسترالي بهزيمته اليوم في الانتخابات أمام زعيم المعارضة انتوني البانيز، والتي تعني انتهاء عهد حكومته قبل انتها التصويت رسميا.

وقال مريسون إنه على الرغم من عدم الانتهاء من فرز الأصوات فمن المرجح على ما يبدو أن يشكل حزب العمال المعارض حكومة.

وأضاف موريسون في كلمة تلفزيونية في سيدني: «الليلة تحدثت إلى زعيم المعارضة ورئيس الوزراء المقبل أنتوني ألبانيز وهنأته على فوزه في الانتخابات»، متابعا أنه سيتنحى عن رئاسة الحزب الليبرالي.

هزيمة الحكومة
وينهي هذا الاعتراف فترة حكم تحالف موريسون المحافظ التي استمرت ثماني سنوات وتسعة أشهر.

وأصبح موريسون رئيسا للوزراء في عام 2018 بعد عدة تغييرات في القيادة.

وكانت تقارير إعلامية أسترالية، كشفت اليوم السبت، عن هزيمة الحكومة المحافظة الحالية في الانتخابات التشريعية التي تشهدها البلاد.

وانطلقت الانتخابات التشريعية في أستراليا صباح اليوم السبت، وأدلى رئيس الوزراء وزعيم المعارضة بصوتيهما خلال الانتخابات، ولم يعرب أي من الطرفين عن تطلعاته عقب ظهور نتائج الانتخابات.

رئيس وزراء استراليا
ولازال يدلي الأستراليون بأصواتهم في انتخابات عامة السبت، في الوقت الذي أظهرت فيه استطلاعات الرأي أن حزب العمال المعارض يتقدم بفارق ضئيل على الائتلاف المحافظ الحاكم، لكن الأداء القوي للمستقلين المهتمين بتغير المناخ قد يؤدي إلى برلمان معلق.

وحقق حزب العمال من يسار الوسط تقدما في الحملة الانتخابية بعد تسع سنوات في المعارضة، لكن استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت أن حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون الليبرالية الوطنية تضيق الفجوة في المرحلة الأخيرة من حملة صعبة استمرت ستة أسابيع.

بعد 3 سنوات متتالية من الكوارث.. انتخابات تشريعية في أستراليا السبت المقبل
وكثف موريسون وزعيم المعارضة أنتوني ألبانيز جولاتهما في اليومين الأخيرين من الحملة التي هيمن عليها ارتفاع تكاليف المعيشة وتغير المناخ والأمن القومي والنزاهة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: