ركن المرأة

ر خطوات سهلة لاتباع دايت المياه والعصائر (( جيم المياه ))

 

تحاول الكثير من السيدات اتباع أنظمة غذائية لإنقاص أوزانهن إلا أن الكثير من الطرق المتبعة لا تنتهى بالنتائج المتوقعة، فبين الذهاب إلى عيادات أطباء وبين الذهاب إلى مراكز التخسيس وصالة الألعاب الرياضية، تعانى السيدات من السمنة، حتى أصبح من أكبر أحلامهن أن يخسروا وزنهم؛ ليعيشوا حياة طبيعية، دون أن يسخر منهن أحد، ويعد ريجيم الماء من أكثر الأنظمة الفعالة التى تجعلك تخسر العديد من الكيلوات الزائدة لديك.

وذكر موقع ” wiki how” طريقة لإنقاص الوزن بريجيم الماء. “شرب الماء طوال اليوم” شرب الماء على مدار اليوم بكميات كبيرة، يعد أول خطوة لإتباعك ريجيم الماء السليم، عليك الاحتفاظ بزجاجة مياه دائمًا بجانبك؛ لشرب الماء كل ساعتين، فهذا سيجعلك تشعر بالشبع دون دخول سعرات حرارية لجسدك مثل العصائر التى تحتوى على نسب كبيرة من السكر والحليب كامل الدسم الذى يجعل جسدك ملئ بالدهون.

“كوب من الماء قبل كل وجبة” إذا تناولت كوب كبير من الماء قبل كل وجبة فإن هذا سيجعلك تتناول القليل من الطعام فى الثلاث وجبات، كما أنه سيجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم، وتساعد المياه الجسد على سرعة الهضم.

“استبدال المشروبات الغازية بالماء” كلما شعرت أنك بحاجة إلى تناول مشروبات غازية، تناول بدلا منها الماء المثلج فالماء لا يجعل جسدك يُخزن سعرات حرارية، كما أنه يفيد عضلات الجسد ويقويها.

“حاول دائما تناول الطعام بدون ملح” الماء الذى تخزنه الأملاح بجسدك يجعل وزند فى يزداد، ولا تستطيع الأنظمة الغذائية أن تجعلك تخسر هذه الماء التى خزنتها الأملاح، لذلك فإن تناول الأطعمة بدون أملاح يجعلك تفقد الكثير من المياه المخزنة داخل جسدك، ويمكنك استبدال الأملاح بالتوابل والنكهات.

“خلط الفواكه والخضراوات بالماء” اخلط النعناع أو الخيار أو الفراولة أو الأعشاب أو الليمون مع الماء فى زجاجة، ولكن شرط أن تكون طازجة، وذلك للتخلص من السموم فى الجسد التى تعطيك وزن زائد.

“لا تمارس رياضة” أثناء اتباعك ريجيم الماء لا تمارس الرياضة؛ لأنك ستفقد سوائل من جسدك وأنت لا تتناول الدهون والكربوهيدرات، فهذا سيجعلك تشعر بالتعب والإرهاق، لذلك لا نفضل ممارسة الرياضيات أثناء اتباعك ريجيم الماء.

“تناول الشاى الأخضر” إذا مللت من شرب الماء الكثير خلال ريجيم الماء المتبع، فيمكنك تناول شاى أخضر بدون سكر للحفاظ على صحتك، فالشاى الأخضر لا يحتوى على أية دهون أو سعرات حرارية.

“عصير الخضراوات” ستشعر بالجوع أثناء اليوم لكن يمكنك أن تتناول عصير الخضراوات، ويتكون عصير الخضراوات من ضرب كل ما هو أخضر فى الخلاط مثل السبانخ والكرنب والجرير ويمكنك إضافة تفاحة له لتحليته، تناول هذا العصير سيكون مفيد جدًا لجسدك كما أنه لا يحتوى على أى سعرات حرارية.

“عودة تناول الطعام العادى تدريجيا” بعد أن تفقد الوزن الذى كنت تريده بعد اتباعك ريجيم الماء، حاول أن تتناول الطعام الذى كنت تتناوله بصفة تدريجية أى لا تتناوله بنفس الكمية التى كنت تتناولها به، ويفضل أن تمارس التمارين الرياضية مع تناول الطعام العادى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: