المطبخ

طريقة عمل المكرونة الاسباجيتى باللحمة المفرومة فى خطوتين

عشاق تناول المكرونة كثيرون حول العالم، للدرجة التي جعلت أغلب المطاعم يعتبرونها من الأطباق الرئيسية الموجودة في قائمة الطعام الخاصة بهم، ففي محلات الكشري على سبيل المثال تجد طاجن المكرونة بنكهات مختلفة يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، أما المطاعم الأخرى فتقدمها بأكثر من طريقة سواء بالصوص الأحمر أو الأبيض أو حتى بالسي فوود والجمبري، وغيرهم.

طريقة عمل المكرونة الاسباجيتي باللحمة المفرومة
طريقة عمل المكرونة البشاميل من الوصفات التي تبحث عنها الكثير من السيدات طوال الوقت، وإذا رغبن في التجديد من طريقة تقديمهن لها، تكون النتيجة هي مكرونة بالوايت صوص، ورغم أنهما من الوصفات اللذيذة التي يقبل الكثير من الأشخاص على تناولها، ولكن تظل المكرونة الكلاسيكية ذات الصوص الأحمر لها طابع خاص، فإذا كنت من عشاقها إليك نقلًا عن موقع ” allrecipes” طريقة عمل المكرونة الاسباجيتي باللحمة المفرومة في خطوتين.

مقادير طريقة عمل المكرونة الاسباجيتي باللحمة المفرومة
1 كيلو مكرونة سباجيتي مسلوقة

1 كيلو لحم مفروم

1 بصلة مفرومة

4 فص ثوم مفروم

1 حبة فلفل أخضر صغيرة ومقطعة إلى مكعبات

1 علبة طماطم مقطعة “حوالي كيلو إلا ¼”

علبة صلصة طماطم “حوالي ½ كيلو”

علبة معجون طماطم “حوالي ¼ كيلو”

2 ملاعق صغيرة من الزعتر المجفف

2 ملاعق صغيرة ريحان مجفف

1 ملعقة صغيرة ملح

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

الخطوة 1
يُمزج اللحم المفروم والبصل والثوم والفلفل الأخضر في قدر كبيرة، ثم يُطهى ويُحرّك حتى يصبح اللحم بنيًا والخضار طريًا، وبعدها يتم التخلص من الدهون الزائدة الموجودة فيه.

الخطوة 2
قلبي الطماطم المقطعة وصلصة الطماطم ومعجون الطماطم في المقلاة، ثم اضيفي التوابل “الزعتر والريحان والملح والفلفل الأسود” إليها، وتُطهى صلصة الاسباجيتي على نار خفيفة لمدة ساعة مع التحريك من حين لآخر، ثم تضاف إلى كمية المكرونة المسلوقة، وتقدم ساخنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: