أخبار عالميةعاجل

في رابع استعراض للقوة.. كوريا الشمالية تؤكد إطلاق اثنين من الصواريخ الموجهة التكتيكية

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء أنها أجرت تجربة إطلاق لاثنين من الصواريخ الموجهة التكتيكية في اليوم السابق، للتأكد من دقة نظام الأسلحة قيد الإنتاج.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن أمس الإثنين أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى من مطار سونان في بيونج يانج، ما يمثل رابع استعراض للقوة هذا الشهر، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.

تقييم انتقائي
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن “التجربة تهدف إلى تقييم انتقائي للصواريخ التكتيكية الموجهة التي يتم إنتاجها ونشرها والتحقق من دقة نظام الأسلحة”.

ولم يحضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عملية الإطلاق.

جزيرة في البحر الشرقي
وذكرت الوكالة أن الصاروخين الموجهين التكتيكيين اللذين أطلقا فى المنطقة الغربية أصابا بدقة هدفا بجزيرة في البحر الشرقي.

وأضافت أن أكاديمية علوم الدفاع التي أجرت تجربة الإطلاق “أكدت دقة وأمن وكفاءة تشغيل نظام الاسلحة قيد الانتاج”.

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أمس الإثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو أن يكون صاروخًا باليستيًّا، في ما يُمكن أن يكون رابع اختبار لأسلحة تُجريه الدولة المسلحة نوويًّا هذا الشهر.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية: إن “كوريا الشمالية أطلقت مقذوفًا غير محدد باتجاه البحر الشرقي”، في إشارة إلى بحر اليابان.

صاروخ بالستي
كما أكد خفر سواحل اليابان عملية الإطلاق، وقال متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس: “يبدو أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا يُحتمل أنه بالستي” دون أن يعطي تفاصيلَ عن مساره.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم الجمعة الماضي صاروخين تكتيكيين موجَّهين محمولين على السكك الحديدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: