السياسة والشارع المصري

مظهر شاهين: «من يزعم تطبيق شرع الله يتحالف مع الشيطان»

دعا الشيخ مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم، إلى المساواة في تطبيق مبادئ الإسلام، وعدم الخوض في الأعراض، والاعتداء على أموال الغير، لأن ذلك حرام شرعا، مشيرا إلى أن مايحدث من بيع المرأة فى اأسواق على أيدى بعض المتأسلمين لا يمت للإسلام بصلة، لا من قريب ولا من بعيد.

وأضاف «شاهين»، فى خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم، أنه في هذه الأيام المباركة يخرج الملايين من المسلمين لقضاء فريضة الحج، داعيا الله أن يستجيب لهم بالدعاء لنصرة وطننا العزيز وإزاحة الشر عنه، وعن كل شيطان ﻻ يريد صلاح هذا الوطن.

وأشار إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال إن قتل النفس حرام، والدم حرام، مؤكدا أنها ضرورة من الضرورات فى حفظ النفس، موضحا أن القرب إلى الله عز وجل لا يتم إلا من خلال العودة إليه والندم على ما فعله المسلم في الماضى من أخطاء، مشيرا إلى أن المال والسلطان ما هو إلا سبيل تأخذ بيدك إلى الله عز وجل.

وأكد «شاهين» أن هناك من يزعم تطبيق شرع الله وتحقيق الخلافة، وذلك ماهى إلا مزاعم، حيث لو التفت إليهم ولأفعالهم تجدهم يطبقون شرع الشيطان، كما أن أفعالهم تخالف كلامهم حيث أن شرع الله لا يبيح قتل الناس اﻻبرياء دون وجه حق، لأن الإسلام يعطى المسلم وغير المسلم حقه، وما يحدث يعد ستارا يأخذونه باسم اإسلام الذين يريدون تشويهه.

وفي نفس السياق، شهدت محيط ميدان التحرير حالة من الهدوء النسبي، والسيولة المرورية، حيث لم يشهد أي من فعاليات التظاهر للمؤيدين للنظام أو المعارضين له.

واصطف رجال المرور في محيط التحرير، حيث قامت بتحرير مخالفات لعدد من سائقي الدرجات البخارية التى لا تحمل لوحات معدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: