وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

عدد المشاهدات: 42

تسبب مجففات الشعر والصبغات المختلفة، ضعف خصلات الشعر وبالتالى تساقطه، مما يتسبب فى الشعور بالقلق الشديد الذى يدفع المرأة لتجربة أشياء مختلفة لعلاج الشعر، والتى قد لا تحقق نتائج إيجابية، ولذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “ juvetress “.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

زيت الزيتون والأفوكادو

تساعد وصفة زيت الزيتون والأفوكادو، على تقوية الشعر وترطيبه، لذلك ينصح بتحضير حبة أفوكادو ناضجة ومهروسة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم مزج المكونات معاً ووضعهما على الشعر، ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 30 إلى 60 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

 قناع البيض والمايونيز

تساعد الوصفة على تقوية وترطيب الشعر المجعد، من خلال تحضير  بيضة وملعقتين مايونيز  و ملعقة طعام زيت زيتون مع ملعقة كبيرة عسل، ومزج المكونات معاً ووضعها على الشعر النظيف، مع تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 30 إلى 60 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف 

قناع  زيت جوز الهند والعسل

يساعد هذا القناع فى الحصول على شعر ناعم كما يعمل على تقوية الشعر، من خلال تحضير 2 إلى 4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة عسل، ثم مزج المكونات معاً ووضعهما على الشعر الرطب، ثم ارتداء قبعة الاستحمام لمدة 30 إلى 60 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

علاج الشعر التالف

 قناع خل التفاح والليمون

تناسب هذه الوصفة صاحبات الشعر الدهنى، حيث تساعد على تقوية الشعر وتنظيفه وأيضاً ترطيبه، من خلال تحضير 1/4 كوب من خل التفاح مع وعصر ليمونة وملعقة كبيرة من العسل، ثم مزج المكونات معاً على الشعر الرطب، ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم .

طرق طبيعية لعلاج الشعر التالف

قناع حليب اللوز وزيت جوز الهند

تساعد وصفة حليب اللوز وزيت جوز الهند على نمو الشعر، وتقويته ولتحقيق ذلك من خلال تحضير 4 بياض بيض و5 ملاعق كبيرة من حليب اللوز و2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند، ثم خفق المكونات ووضعها على شعر نظيف رطب، ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

الوسوم:,
الوسوم:,
%d مدونون معجبون بهذه: