وصفات طبيعية لعمل غسول جسم فى الشتاء لترطيب بشرتك

عدد المشاهدات: 66
غسول الجسم

تواجه المرأة خلال فترة الشتاء مشكلة جفاف البشرة، مع انخفاض حرارة الطقس، لذلك تحرص على شراء غسول للجسم يعمل على ترطيب البشرة، والذى قد يحتوى على مواد كيميائية ضارة تلحق أضرارا بالجلد، لهذا ينصح باستبداله بوصفات طبيعية لتحضير غسول الجسم فى المنزل، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “beautifulhameshablog “.

وصفات طبيعية لغسول جسم فى الشتاء

زبدة الشيا وزيت جوز الهند

يجب تحضير غلاية وإضافة كوب زبدة الشيا مع إضافة نصف كوب من زيت جوز الهند، حتى يذوبا معاً، ثم رفع الغلاية عن النار وتركها حتى تصبح دافئة، ثم إضافة نصف كوب من زيت اللوز و 30 قطرة من أي زيت طبيعى”حسب الاختيار”، ثم إضافة بعض من زيت اللافندر، والذى يساعد فى التخلص من التوتر، وبعض زيت الورد لإضافة رائحة عطرة،  وزيت الليمون لرائحة منعشة، كما يساعد في علاج الطفح الجلدي، ثم مزج هذه المكونات معاً فى حاوية ووضعها داخل “الفريزر” حتى تجمد، ثم إخراجها بعد ذلك وخفقها بخلاط يدوي حتى تصل إلى قوام ذائب سميك، ثم توضع في وعاء جاف محكم الغلق، وتحفظ بمكان بارد وتستعمل عند الحاجة.

غسول الجسم
غسول الجسم

زيت الأفوكادو وزبدة الكاكاو

تحضير غلاية مزدوجة مع إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من حبيبات شمع العسل، وعندما يذاب يضاف عليه ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو ونصف كوب من زيت الأفوكادو وربع كوب من زيت جوز الهند، وتركهم حتى يذوبوا معًا، ثم يرفع الخليط عن النار، ويترك حتى يبرد، مع إضافة 20 قطرة من أي زيت طبيعى “حسب إختيارك”، ثم سكب المزيج فى  وعاء بلاستيكي أو زجاجي، ووضعه في “الفريزر” حتى يتجمد.

ويساعد هذا الغسول على علاج جفاف البشرة ، لذلك ينصح بوضعه على اليدين والقدمين مع التدليك قبل النوم لترطيب البشرة.

وصفات طبيعية لغسول جسم فى الشتاء
وصفات طبيعية لغسول جسم فى الشتاء

زيت الجوجوبا وزبدة الشيا

يجب تحضير نصف كوب من زبدة الشيا في وعاء ووضعه على نار خفيفة وعند ذوبان زبدة الشيا، يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، مع التقليب جيداً، ثم يرفع الخليط عن النار ويترك حتى يبرد، ثم يضاف عليه 10 قطرات من زيت اللافندر و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل و3-4 قطرات من زيت بذور الجزر و4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى المزيج.

يجب خلط المكونات معاً ووضعهما فى وعاء آخر داخل “الفريزر” وبمجرد أن يتجمد المزيج يجب إخراجه وخفقه بخلاط يدوى، حتى يصبح طرياً ويوضع فى وعاء جاف ومحكم الغلق .

طريقة عمل غسول الجسم
طريقة عمل غسول الجسم

الجلسرين وزيت جوز الهند

تحضير وعاء فارغ ، ثم إضافة كوب من زيت جوز الهند مع إضافة بعض الجلسرين، وخلطهما معاً ثم إضافة 30 قطرة من زيت الليمون العطري، مع التقليب، ثم يخزن في برطمان أو زجاجة ويستخدم كغسول للجسم أو غسول لليدين أو مرطب للقدمين.