أخبار عربية و إقليمية

يديعوت أحرونوت : جنود وضباط روس يرفضون الأوامر العسكرية بالسفر إلى سوريا

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن حالة من التذمر انتابت مجموعة من الجنود والضباط بالجيش الروسى، حيث يرفضون السفر إلى سوريا للقتال بجانب الجيش السوري وبالتحديد فى مدينة “اللاذقية” خوفا من تنظيم “داعش” الإرهابية.

وأضافت الصحيفة أن الجنود قالوا للضباط إنهم لا يريدون أن يموتوا على ايدى تنظيم “داعش” فى سوريا، وأنهم لا يرغبون فى السفر، موضحة أنه من بين الضباط الذين يرفضون السفر برتبة رائد بالجيش الروسى.

وقالت الصحيفة أن الجنود المتذمرون علموا من أنهم سيسافرون إلى سوريا من خلال تزويدهم بأسلحة أكثر تطورا وحداثة من تلك التى يستخدمونها، كما أنهم تلقون تعليمات بكيفية التعامل فى حالة سقوطهم فى الاسر على ايدى تنظيم” داعش” الإرهابى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنود أجبروا على التوقيع على وثيقة تفيد بعدم تلقى أقاربهم تعويضات فى حالة قتلهم أو سقوطهم فى الاسر وأن يتقدموا للمحاكمة العسكرية فى حالة رفضهم القتال ضد داعش فى سوريا .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى