رياضة محليةعاجل

أندية الهبوط تهدد اتحاد الكرة باللجوء للفيفا

مخطط إلغاء الهبوط يشعل الوسط الرياضي.. الأندية تستند لأربع مخالفات للجبلاية.. اتحاد الكرة يرفض التوصيات.. المخططون ينتقدون التحكيم والملاعب.. وخبير لوائح: “زوبعة في فنجان”بدأ عدد من الأندية المطالبة بإلغاء الهبوط، بإعداد مذكرة وشكوى رسمية ضد اتحاد الكرة، لإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الـ«فيفا»”.

ويتزعم هذا التوجه ناديي النجوم والداخلية اللذان تأكد هبوطهما رسميا للقسم الثاني، مستندين إلى أن إهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين أندية الدوري الممتاز، كان هو السمة الغالبة في أغلب جولات المسابقة هذا الموسم، بعدما اعتاد اتحاد الكرة خلال الموسم الحالي، على إقامة مباريات بعض الأندية بعيدا عن الملاعب التي اختارتها لإستضافة مبارياته، إلى جانب خوض فريق مباريات أكثر من فريق آخر، وتأجيل الكثير من المباريات لبعض الأندية لصالح أندية أخرى، إلى جانب عدم انتظام المسابقة، وهى كلها أمور تقتضي إلغاء نظام الهبوط في الموسم الجاري.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة أصدر بيانًا رسميًا أمس الخميس، أكد خلاله رفضه محاولات بعض الأندية إلغاء الهبوط في الموسم الحالي، وتمسكه باكتمال مسابقة الدوري بناءً على القواعد والشروط التي بدأت عليها المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى