رياضة عربية ودولية

أهداف الأحد.. تأهل السودان لأمم أفريقيا وفوز كبار أوروبا فى تصفيات كأس العالم

شهد أمس الأحد إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، ضمن أجندة الفيفا، فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، بالإضافة إلى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2021.

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات تصفيات كاس العالم 2022

كازاخستان 0 – 2 فرنسا

تغلب منتخب فرنسا على كازاخستان بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 على ملعب “أستانا أرينا”.

أحرز هدفى الفوز لصالح منتخب فرنسا عثمان ديمبيلى فى الدقيقة 20، حينما تلقى تمريرة رائعة من أنتوني مارسيال، ليتقدم ويسددها بقوة داخل شباك كازاخستان، ثم أحرز سيرهى ماليي لاعب كازاخستان هدفا عكسيا برأسية رائعة فى مرماه بالدقيقة 44.

جورجيا 1 – 2 إسبانيا

حقق منتخب إسبانيا فوزا قاتلا على مضيفه منتخب جورجيا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب “بوريس بايشادزي دناموز آرينا” ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب جورجيا بهدف أحرزه خفيشا كفارتسخيليا في الدقيقة 44 من تسديدة على يسار أوناى سيمون حارس إسبانيا.

في الشوط الثاني، تمكن فيران توريس من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإسباني بالدقيقة 56، من تمريرة عرضية رائعة من جوردي ألبا.

وفى الوقت بدل الضائع من المباراة، ينجح البديل داني أولمو في تسجيل هدف الفوز القاتل للمنتخب الإسباني، إثر أسيست آخر من جوردي ألبا.

ألبانيا 0 – 2 إنجلترا

حقق المنتخب الإنجليزى فوزا ثمينا على على مضيفه منتخب ألبانيا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب “كمال ستافا” بالعاصمة تيرانا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

نجح هارى كين، نجم توتنهام هوتسبير، فى تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب إنجلترا ضد ألبانيا فى الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وأضاف ماسون مونت لاعب تشيلسى، ثانى أهداف المنتخب الإنجليزى في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

رومانيا 0 – 1 ألمانيا

حقق المنتخب الألماني فوزا صعبا على مضيفه منتخب رومانيا بنتيجة 1-0 خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين الأحد، على ملعب “أرينا ناسيونالا”، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة العاشرة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاء الهدف الوحيد عن طريق نجم بايرن ميونخ سيرجي جنابرى من عرضية أمام المرمى قادمة من نجم تشيلسي كاي هافيرتز ليسجلها فى الشباك.

بلغاريا 0 – 2 إيطاليا

حقق منتخب إيطاليا فوزا ثمينا على مضيفه البلغاري بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب “فاسيل ليفسكي”، في إطار مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ليواصل الأزوري الانتصارات بعد الفوز في الجولة الأولى على أيرلندا الشمالية.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب إيطاليا بهدف أحرزه المهاجم أندريا بيلوتي فى الدقيقة 43 من ركلة جزاء، بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء بلغاريا من المدافع ديموف.

في الشوط الثاني، عزز لاعب الوسط مانويل لوكاتيلي فوز منتخب إيطاليا بتسجيله الهدف الثاني فى الدقيقة 82.

كوسوفو 0 – 3 السويد

حقق المنتخب السويدى فوزا مهما على كوسوفو بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب “فاديل فوكري ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أحرز لودفيج أوجوستينسون هدف التقدم للمنتخب السويدى فى الدقيقة الـ12 من زمن المباراة من صناعة النجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

وأضاف ألكسندر إيساك ثانى أهداف منتخب السويد ضد كوسوفو في الدقيقة 35 من زمن اللقاء.

واختتم سيباستيان لارسون ثلاثية المنتخب السويدى عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

بولندا 3 – 0 أندورا
الدنمارك 8 – 0 مولدوفا

أهداف مباريات تصفيات أمم أفريقيا 2021

السودان 2 – 0 جنوب أفريقيا

تأهل المنتخب السودانى إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى الكاميرون العام المقبل، بعدما تغلب على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “أم درمان”، فى مباراة تحسم التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة من الكان.

ويعود المنتخب السوداني إلى بطولة أمم أفريقيا بعد غياب دام 10 سنوات عن الكان.

جاء هدفى السودان عن طريق كل من سيف تيري في الدقيقة 9، بينما عزز التقدم اللاعب محمد عبد الرحمن يوسف بهدف ثاني في الدقيقة 32.

تونس 2 – 1 غينيا الاستوائية

فاز منتخب تونس على نظيره غينيا الاستوائية بنتيجة 2  / 1 فى المباراة التى جمعتهما الأحد ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

أحرز هدفى تونس سيف الجزيري لاعب الزمالك الهدف الأول فى الدقيقة الرابعة، بعد تمريرة متقنة من فرجاني ساسي لينفرد بحارس غينيا الاستوائية، وأحرز الهدف الثانى كارلوس أكابو مارتينيز لاعب منتخب غينيا بالخطأ، وأحرز هدف غينيا فراس شواط لاعب تونس بالخطأ فى مرماه.

تنزانيا 1 – 0 ليبيا

زر الذهاب إلى الأعلى