أخبار عربية و إقليميةعاجل

إثيوبيا تتحدى المجتمع الدولي وتشن غارة جوية على المدنيين بعاصمة إقليم تيجراي

استهدفت غارة جوية ليل الثلاثاء مدينة ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا، حسبما أعلنت جبهة تحرير تيجراي التي تسيطر على الإقليم ومسؤول في مستشفى محلي.

وفي تغريدة على “تويتر”، قال جيتاتشو رضا المتحدث باسم جبهة تحرير تيجراي، إن “غارة ليلية بطائرة بدون طيار استهدفت ميكيلي”، مؤكدا أنه “لا توجد أهداف عسكرية” في الموقع المستهدف.

بدوره، أكد الطبيب، كيبروم جبريسيلاسي، رئيس المستشفى الرئيسي في ميكيلي، في تغريدة على تويتر سقوط “ضحايا” في “غارة بطائرة بدون طيار.

واستؤنفت المعارك، الأسبوع الماضي، في شمال إثيوبيا، على المناطق الحدودية لإقليم تيجراي، حيث يتبادل متمردو تيجراي والحكومة الاتهامات بخرق الهدنة التي أعلنت قبل خمسة أشهر.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التقارير بشأن تجدد الأعمال العدائية في إثيوبيا، ودعت “جميع الأطراف في إثيوبيا إلى وقف إطلاق النار والعمل على التوصل لحل دائم”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى وقف إطلاق النار “فورا” في إثيوبيا وعبر عن صدمته إزاء استئناف أعمال العنف.

وتبادل الطرفان الاتهامات بالمسؤولية عن انتهاك وقف إطلاق النار المستمر منذ أربعة أشهر بين حكومة رئيس الوزراء أبي أحمد والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي وهي الحزب الذي يسيطر على المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى