أخبار عالميةعاجل

الأمم المتحدة تصدر تقرير الكوكب المحمي 2018

قام مركز الأمم المتحدة للبيئة لحفظ الطبيعة (UNEP-WCMC)، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN)، وجمعية ناشيونال جيوغرافيك (NGS) بإصدار تقرير الكوكب المحمي 2018، على هامش فعاليات قمه التنوع البيولوجي الرابع عشر.
استعرض الاجتماع تقرير الكوكب المحمي 2018 التقدم المحرز في الهدف 11 من أهداف أيشي للتنوع البيولوجي، والذي يهدف إلى الإدارة الفعالة والعادلة لـ 17٪ من الأراضي و10٪ من المناطق الساحلية والبحرية بحلول عام 2020. ويخلص التقرير إلى أن العالم يسير على الطريق الصحيح جانب التغطية في الهدف 11، ويؤكد على الاحتياجات لتلبية الجوانب الأخرى بحلول عام 2020، اضافة إلى استضافة البيانات التي تدعم التقرير، هناك الآن نسخة رقمية تفاعلية جديدة، تسلط الضوء على النتائج الرئيسية، وتقدم تحديثات شهرية لتتبع التقدم.
حيث قام المؤتمر الصحفي بتسليط الضوء على التقارير على آخر نتائجه ويؤكد الخطوات الحاسمة اللازمة للوفاء بالهدف 11 وحماية مناطق كوكب الأرض ذات الأهمية البالغة للتنوع البيولوجي.
حضر الاجتماع كريستيانا باشكا بالمر، الأمينة التنفيذية، اتفاقية التنوع البيولوجي، وهاني الشاعر، منسق البرامج الإقليمي a.i. & مدير البرامج – المناطق المحمية، والتراث العالمي وبرنامج الأعمال والتنوع البيولوجي ونعومي كنغستون، رئيس البرنامج، الأراضي والبحار المحفوظة، UNEP-WCMC، وكاثي ماكينون، رئيسة اللجنة العالمية المعنية بالمناطق المحمية التابعة لـ IUCN، وتريفور ساندويث، مدير برنامج المناطق المحمية العالمية للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN).

زر الذهاب إلى الأعلى