أخبار عالميةعاجل

الاتحاد الأوروبي: نتابع تحقيقات مقتل «ريجيني» عن كثب

الاتحاد الأوروبي: نتابع تحقيقات مقتل «ريجيني» عن كثب

قالت متحدثة أوروبية: إن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني تتابع التحقيقات بشأن قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، عن كثب مع السلطات الإيطالية”.

وخلال مؤتمر صحافي ببروكسل اليوم الأربعاء، أوضحت المتحدثة باسم الشئون الخارجية في المفوضية الأوروبية كاثرين راي، أن موجيريني “التقت وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني على الهامش قمة مجموعة السبع في اليابان”، وقد “كررت للوزير استعدادها لبحث أفضل للطرق الممكنة التي تعتبرها إيطاليا مفيدة، لدعم ومرافقة البلاد في البحث عن الحقيقة”، وكذلك “العمل بتنسيق وثيق مع السلطات الإيطالية”، حسبما أفادت وكالة “أكي” الإيطالية.

وتابعت راي “إن القضية تُثار من قبل الاتحاد الأوروبي على جميع المستويات”، أما بالنسبة لإمكانية فرض عقوبات على مصر، فإن “الاتحاد على تواصل مع القاهرة في هذه القضية وغيرها”، واختتمت بالقول “فضلا عن التواصل مع إيطاليا لمعرفة السبل الممكنة الأخرى التي يمكن اللجوء إليها للتنسيق فيما بيننا”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى