أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يبحث عقد قمة مع جامعة الدول العربية بالقاهرة فبراير المقبل

سلطت وسائل الاعلام العالمية الضوء على اللقاء الذي عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتز ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، الأحد، في نيويورك؛ من أجل استكمال مناقشة تعزيز التعاون بين القاهرة وبروكسل.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الاخبارية الروسية يأتي لقاء السيسي مع تالسك وكورتز بعد لقائهم في القاهرة الأسبوع الماضي، والذي أعلن خلاله تاسك أنه سيقترح على زعماء الاتحاد الأوروبي خلال قمة غير رسمية في سالزبورج لعقد قمة مشتركة مع جامعة الدول العربية في مصر في فبراير المقبل.

وحضر اللقاء الذي جرى أمس بين السيسي وتاسك وكورتز في نيويورك، الوزير سامح شكري وزير الخارجية، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ونقلت الوكالة الروسية البيان الذي صدر عن رئاسة الجمهورية أمس عن الاجتماع، والذي أفاد بان الرئيس السيسي أعرب عن رغبة مصر في تعزيز مختلف جوانب التعاون مع الاتحاد الأوروبي في ضوء العلاقات القوية المتنوعة التي توحد الأطراف، فضلا عن المصالح المشتركة في حل المشاكل التي تواجه البحر الأبيض المتوسط، والمنطقة.

وبدوره، أعرب كل من تاسك وكورتز عن استعدادهما لمواصلة التنسيق والاجتماعات مع مصر لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك من أجل تعزيز وتعزيز التعاون مع مصر على مختلف المستويات.

كما أشاد المستشار النمساوي ورئيس المجلس الأوروبي بجهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشار البيان الصحفي الرئاسي وفقا لـ سبوتنيك إلى أن الجانبين تطرقا أيضا إلى قضية التنسيق بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية في مجال مواجهة التحديات والتهديدات الإقليمية، فضلا عن مسألة الاستعدادات لقمة الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى