اقتصاد وأعمالعاجل

البترول: ٧ شركات تطلب استيراد الغاز عبر «إيجاس»

أكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، تقديم (7) شركات عاملة في استيراد الغاز طلبات إلى الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، وذلك لإتاحة الفرصة لهم باستخدام الشبكة القومية لنقل الغاز المستورد من خلالها مقابل رسوم معينة، والتي سيتم تحديدها بعد تفعيل جهاز تنظيم سوق الغاز. 
وأضاف المصدر أنه سيتم الإعلان عن أسماء الشركات وإخطارهم بالموافقة على طلباتهم بشكل نهائي، وذلك بعد موافقة البرلمان على قانون جهاز تنظيم سوق الغاز.
ويهدف جهاز تنظيم سوق الغاز الطبيعي الجديد إلى تقديم مقترحات والتوصيات المتعلقة بتنظيم سوق الغاز.
ويعد من مهام الجهاز الجديد وضع نموذج اتفاقيات أنشطة نقل وتوزيع وتخزين الغاز الطبيعى، إلى جانب إصدار نماذج تراخيص مزاولة النشاط، كما يختص بوضع آليات احتساب تعريفة نقل وتوزيع وتخزين الغاز، ومراجعة تطبيقها بما يحقق مصلحة جميع الأطراف الفاعلة في سوق الغاز.
وسيقوم الجهاز بمراجعة مسودة قانون الغاز الطبيعي ومتابعة إجراءات إصداره، وتقديم خدمات الاستشارات الفنية والتوصيات للسلطة المختصة، وكذلك للأطراف الفاعلة في سوق الغاز.

شاهد أيضاً
إغلاق

Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى