السياسة والشارع المصريعاجل

التأمين الصحي الشامل .. اعرف اللي ليك واللي عليك

انطلق اليوم قطار منظومة التأمين الصحي الشامل ، من بورسعيد أولي محافظات المرحلة الأولي لتطبيق القانون ،وذلك تجريبيًا حتى بداية سبتمبر 2019 .

– انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في بورسعيد

تبدأ المنظومة التشغيل التجريبي لها في 7 مستشفيات هي مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسمًا للأورام للكبار، ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصي للأطفال، وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب، ومستشفى الزهور التخصصي للجراحة والمبرة علاوة على 20 وحدة صحية، كمرحلة أولى على أن ينضم 12 واحدة للمنظومة في المرحلة الثانية.

– فتح باب تسجيل أهالي بورسعيد في منظومة التأمين الصحي حتى أول سبتمبر

ودعت مديرية الصحة ببورسعيد المواطنين لفتح ملفات طب الأسرة لبدء الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يبدأ من اليوم حتى أول سبتمبر المقبل.

– محافظ بورسعيد يسجل بياناته في منظومة التأمين الصحي الشامل

وافتتح محافظ بورسعيد التسجيل بنفسه بقيد بياناته بالوحدة الصحية بحى العرب قبل أن يلتقى المواطنين الراغبين فى التسجيل باليوم الأول.

وأشاد الغضبان بمجهودات وزارة الصحة والوزارات المختصة ومن بينها الإنتاج الحربى والمالية والتخطيط والاتصالات والإدارة المحلية التى تعاونت مع محافظة بورسعيد لتطوير المنشآت الصحية المدرجة بالمنظومة والتى تضم 7 مستشفيات عامة ومتخصصة و20 وحدة ومركزا صحيا.

– 20 وحدة و7 مستشفيات تبدأ تطبيق خدمة التأمين الصحي ببورسعيد

قالت وزيرة الصحة إن المواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل سيتوجه لطبيب الأسرة في الوحدات، وإذا رأي طبيب الأسرة ضرورة تحويل الحالة إلى المستشفى سيقوم بذلك فورا وستقدم كل هذه الخدمات مميكنة.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اننا سنبدأ تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد ب ٢٠ وحدة ومركز و٧ مستشفيات، لافتا أن التوأمة بين المستشفيات العامة والخاصة تعمل معا لتقديم أفضل خدمة للمواطن.

– إجراء أول عملية زراعة قوقعة ضمن التأمين الصحي ٣ يوليو الجاري

أكدت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم إجراء أول عملية زراعة قوقعة أذن بعد غد ٣ يوليو الجاري في محافظة بورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضافت الوزارة ، أنه سيتم إنشاء وحدة لمستشفى مجدي يعقوب للقلب في بورسعيد تخدم منظومة الصحي.

– 1.5 مليار جنيه تكلفة الميكنة في 4 محافظات

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المؤتمر الصحفى، الذى أقيم بمقر مجلس الوزراء، للإعلان عن الإطلاق التجريبي لمنظومة التأمين الصحى الشامل، بمحافظة بورسعيد، وذلك بحضور وزراء الإنتاج الحربى، والمالية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى محافظ بورسعيد، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وأعلن مدبولى، تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل والتشغيل التجريبي للمنظومة بمحافظة بورسعيد، كما دعا المواطنين ببورسعيد لفتح ملفات طب الأسرة.

ونوه إلى تدشين المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى للقانون الجديد.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن مصر خالية من العشوائيات مع نهاية ٢٠١٩ ، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصاد يجب أن يأتي مع برنامج حماية لتأمين الحماية الاجتماعية للمواطنين من المأكل والمشرب والعلاج.

وأضاف أن أي إصلاح اقتصادي لا بد وأن يكون له تداعيات، وبالتالى فإن برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى رافقه برامج للرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى استمرار الحكومة بقوة فى منظومة التموين واستهداف الفئات الأكثر فقرا.

وقال انه تم تراجع معدلات الفقر في بعض القرى من ٦٠٪؜ الى ٤٥ ٪؜ ، لافتا ان هذا التراجع جاء عقب طرح برنامج تكافل وكرامه، مضيفا أن الحكومة استطاعت أن تسيطر علي سلبيه الاصلاح الاقتصادي ببرامج الحمايه الاجتماعية.

ولفت إلى أن قطاع الصحة قطاع له أهمية كبيرة للمواطنين والحكومة؛ لافتا إلى أننا نتحدث عن تطوير شامل لقطاع الصحة من ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين والحوافز المقدمة للأطباء لقيام على تطبيق منظومة التأمين الصحي.

وأضاف أنه حتى نضمن انتظام واستدامة هذه المنظومة يجب أن نعمل على على ثلاثة محددات رئيسية الأول ما توفره الدولة من موارد أساسية للإنفاق على هذا المشروع مؤكدا أنه من حق المواطن أن يحصل على أعلى خدمة ولابد للمواطن أن يستمر في سداد الاشتراكات حتى نضمن استدامة الخدمة .

وأوضح أنه سيبدأ من اليوم التسجيل التجريبي في منظومة التأمين الصحي ببورسعيد وتمتد إلى شهر سبتمبر لافتا أنه ستكون كاملة في شهر سبتمبر على أن نتحرك بعد ذلك في بقية المحافظات .

وتابع أن ما يهمنا هو رضا المواطن المصري ونعمل على تقديم أفضل خدمة تليق به.

فيما قالت وزيرة الصحة إن المواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل سيتوجه لطبيب الأسرة في الوحدات، وإذا رأي طبيب الأسرة ضرورة تحويل الحالة إلي المستشفي سيقوم بذلك فورا وستقدم كل هذه الخدمات مميكنة.

وأضافت اننا سنبدأ تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد بـ ٢٠ وحدة ومركز و٧ مستشفيات، لافتا أن التوأمة بين المستشفيات العامة والخاصة تعمل معا لتقديم أفضل خدمة للمواطن.

كما أكدت ضرورة تعرف المواطنين على منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتة إلى أن الوزارة في انتظار اي شكوي من المنظومة والتي سيتم حلها فورا.

وقال وزير المالية إنه لولا وجود ارادة سياسية لما كانت هذه المنظومه تدشن، لافتا إلى أن هذه المنظومة من أصعب المنظومات الشاملة التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى