أخبار عالمية

الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 تعقد 5 اجتماعات الأسبوع المقبل

تنطلق فى الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل، أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73.

ومن المقرر أن تبدأ فى الخامس والعشرين من سبتمبر الجارى أعمال الجمعية، وتستمر حتى الأول من شهر أكتوبر، وفيما يلى أبرز 5 اجتماعات مقرر عقدها وفق ما أعلن عنه ترتيبات الاجتماعات الرفيعة المستوى والمناقشة العامة للدورة الـ 73.

1- تعقد المناقشة العامة للدورة الثالثة والسبعين من يوم الثلاثاء 25 سبتمبر، إلى يوم الاثنين 1 أكتوبر، حيث تبدأ من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الظهر، ومن الساعة الثالثة بعد الظهر إلى الساعة التاسعة مساء، فى قاعة الجمعية العامة.

2- يعقد الاجتماع الرفيع المستوى تحت عنوان “قمة نيلسون مانديلا” للسلام يوم الاثنين 24 سبتمبر، حيث تبدأ بجلسة افتتاحية، ثم عدد من الجلسات العامة داخل قاعة الجمعية العامة.

3- يعقد الاجتماع العام الرفيع المستوى للاحتفال باليوم الدولى للإزالة الكاملة للأسلحة النووية والترويج له، بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الأربعاء 26 سبتمبر، حيث يقام هذا الاجتماع فى قاعة المجلس الاقتصادى والاجتماعى.

4- يقعد الاجتماع الرفيع المستوى المعنى بمكافحة السل، بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الأربعاء 26 سبتمبر، وسكون موضوع الاجتماع الرئيسى “متحدون للقضاء على داء السل: تصد عالمى عاجل لوباء عالمى”، حيث من المقرر إقامة عدد من الحلقات النقاشية.

5- يعقد الاجتماع الرفيع المستوى لإجراء استعراض شامل للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الخميس 27 سبتمبر، حيث من المقرر إقامة عدد من الحلقات النقاشية.

زر الذهاب إلى الأعلى