السياسة والشارع المصري

الجيوشى: نهدف لاستعادة صناعة النقل وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية

أكد  الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل خلال ورشة العمل الخاصة بالطرق والكباري التى انعقدت اليوم بمقر وزارة النقل بمدينه نصر- أن استراتيجية الوزارة في الوقت الحالي تهدف إلي استعادة صناعة النقل والروافد المغذية له وأهمية جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية للمشروعات التابعة لوزارة النقل وتحقيق السلامة والامن على الطرق وكافة وسائل النقل.

وأشار الوزير إلي أهمية العنصر البشري باعتباره أحد عوامل نجاح المنظومة، حيث أكد على الاهتمام به في جميع قطاعات وزارة النقل من خلال اكاديمية النقل لتدريبة وتأهيله لكي تصبح وزارة النقل لديها اجيال وكوادر قادرة على العمل في هذه الصناعة الهامه التي تعتبر عصب التنمية في مصر.

وأوضح الوزير أن الوزارة تولي اهتماما كبيراً بصيانة شبكة الطرق الحالية بما يؤدي إلي الحفاظ على موارد الدولة، لافتاً إلي أن المشروع القومي للطرق سيساهم في أحداث التنمية الشاملة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وأكد الوزير على ضرورة اتاحة مشروعات الطرق للمستثمرين على المستوي المحلي والاقليمي والدولي.

ومن جانبه استعرض اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري (مشروعات الخطة العاجلة خاصة المشروعات ذات الطابع الجماهيري وتحسين مستوي الخدمة – اهم مشروعات الخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الاجل – المشروعات المطروحة للاستثمار – اجراءات الامن والسلامة واليات تفعيلها – مقترحات توفير مصادر تمويل غير تقليدية من خارج موازنه الدولة – اهم المشاكل والمعوقات الخاصة بشبكة الطرق والمقترحات الخاصة بحلها ).

حضر ورشة العمل اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري و رمزي لاشين رئيس الشركة القابضة للطرق وقيادات الطرق ولفيف من الخبراء والمختصين بالطرق والكباري.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى