السياسة والشارع المصريعاجل

الخارجية تتابع قضية المصريين المحتجزين في سوريا

أكدت وزارة الخارجية أن القطاع القنصلى يتابع ما تداولته وسائل الإعلام بشأن احتجاز عدد من المصريين بسوريا، أثناء عبورهم بطريق غير مشروع إلى لبنان، قادمين من تركيا.

وقالت: إن البعثة القنصلية المصرية في دمشق توجهت بمتابعة قضية المصريين المحتجزين مع السلطات السورية، وتأمين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن، وذلك فور تقدم ذويهم إلى القطاع القنصلى للإبلاغ عن واقعة الاحتجاز.

وأوضحت أن البعثة قامت بدورها بمخاطبة وزارة الخارجية السورية وكل الأجهزة المعنية، والتي أفادت جميعها بعدم توافر معلومات عن المواطن على عبد الرحمن على محمد البلتاجى، وأن المذكور لم يسجل له أي دخول إلى الأراضي السورية، وأن البحث ما زال جاريًا عن المواطنين حسين سعيد أبو عاصي ومحمد عوني عبد الشفيع.

وتستمر وزارة الخارجية عن طريق بعثتنا لدمشق، في متابعة أوضاع المصريين الموجودين بسوريا والمبلغ باختفائهم في سوريا، وفى هذا الإطار يهيب القطاع القنصلي بوزارة الخارجية بالمواطنين الامتناع عن محاولات الدخول غير المشروع إلى أقاليم الدول الأخرى خاصة سوريا ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها من المناطق التي تشهد اضطرابات وأعمال عنف، حفاظًا على سلامتهم وتلافيًا لتعرضهم للمساءلة القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى