السياسة والشارع المصريعاجل

السفارة المصرية في طوكيو تروج لجذب الاستثمارات اليابانية

التقى السفير أيمن كامل، سفير مصر في اليابان، بكل من وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، ورئيس منظمة اليابان للتجارة الخارجية؛ في ضوء مساعي السفارة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وتناول السفير مع المسئولين البارزين الجهود الحالية للتواصل مع الشركات اليابانية واستعراض التطورات الاقتصادية وآخرها تحسين تصنيف مخاطر الأعمال الخاص بمصر الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD وكذلك قيام منظمة اليابان للتأمين على الصادرات والاستثمارات NEXI بتحسين تصنيف مصر وهو ما من شأنه تقليل رسوم تأمين الشركات على تجارتها واستثماراتها في مصر ضد المخاطر.

كما استعرض السفير الترتيبات الجارية على مدار الأشهر الماضية بين السفارة ومنظمة التجارة الخارجية JETRO ومجلس الأعمال المصري الياباني لتنظيم بعثة أعمال يابانية إلى مصر خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس المقبل، حيث يجري العمل على تضمينها قيادات وممثلين عن 50 شركة يابانية لتفقد بعض المناطق الصناعية وعقد سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء المعنيين.

وأكد السفير أيمن كامل أنه جارٍ العمل على تحفيز المؤسسات المالية والمعنية بالاستثمار على المشاركة في هذه البعثة على مستوى رفيع بما يمكن قيادات هذه الشركات من استكشاف فرص الأعمال والاستثمار الكبيرة المتاحة في السوق المصري في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى