السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي: علاقتنا بالسودان «تاريخية»

تناول اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، بعض المشروعات التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري، ولاسيما في مجال معالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتحسين نوعية المياه والحد من التلوث، إلى جانب رفع كفاءة شبكات الري والصرف وتدعيم وتأهيل محطات الرفع، بالإضافة إلى مشروعات تطوير ترعتيّ الإسماعيلية والنوبارية.

وقد استعرض وزير الريّ نتائج اجتماع الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل بين مصر والسودان، والذي استضافته القاهرة خلال الفترة من 16 إلى 22 يناير الجاري.

وأشار الدكتور حسام مغازي إلى أنه تم خلال الاجتماع تبادل الرؤى بين البلدين في موضوعات مهمة يزخر بها جدول أعمال الهيئة، وذلك في إطار التنسيق والشفافية والتعاون بين الجانبين المصري والسوداني في المواقف الدولية، وموضوعات المياه بحوض النيل، وكذا في مجال الزراعة.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس على العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين مصر والسودان، منوهًا إلى وحدة شعبيّ وادي النيل، وأهمية تكثيف التعاون التنسيق بين البلدين الشقيقين في العديد من مجالات التعاون الواعدة، ومن بينها مجالا الزراعة وتنمية الموارد المائية.

زر الذهاب إلى الأعلى