السياسة والشارع المصري

السيسي يرحب باستقبال المستثمرين من الولايات المتحدة

عبر النائب الجمهوري «دانا روراباخر» للرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بالالتقاء مجددًا بالرئيس عقب اللقاء الذي جمعهما على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في فبراير الماضي، مشيرًا إلى أن تطورات الأشهر الماضية عكست صحة ما حذر منه الرئيس بشأن ضرورة تبنى المجتمع الدولي لمنظور شامل للحد من انتشار الخطر الإرهابي المتنامي.

وتناول «روراباخر» أنشطة «مجموعة أصدقاء مصر» التي أنشأها بمجلس النواب الأمريكي، مؤكدًا حرص بلاده على دعم جهود مصر للنهوض بالاقتصاد والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تُقدمها مصر في إطار المشروعات القومية التي أطلقتها.

ومن جانبه أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لمجموعة أصدقاء مصر على مواقفها المساندة للرؤية المصرية وتفهمها لما تشهده من تطورات وما تواجهه من تحديات، مرحبًا باستقبال المستثمرين من الولايات المتحدة لتعريفهم بالمجالات الاستثمارية التي توليها مصر أولوية.

ومن جانبها، أكدت النائبة الديمقراطية «تولسى جابارد» على أهمية جهود الرئيس الهادفة للحد من انتشار الفكر المتطرف، مشيرةً إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي لتلك الجهود بما يساهم في القضاء على الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي عددًا من قيادات الكونجرس الأمريكي، حيث عقد الرئيس السيسي لقاءين منفصلين الأول مع السيناتور الجمهوري «روبرت كوركر» رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ثم لقاء ثان مع النائب الجمهوري «دانا روراباخر» رئيس اللجنة الفرعية لأوربا وأوروآسيا والتهديدات الناشئة بمجلس النواب، والنائبة الديمقراطية «تولسى جابارد» عضوة لجنتي الخدمات العسكرية وأوربا وأوروآسيا بمجلس النواب الأمريكي، وذلك بحضور سفير الولايات المتحدة بالقاهرة «روبرت بيكروفت».

زر الذهاب إلى الأعلى