تحقيقات و تقاريرعاجل

الشائعات تتواصل والدولة تتصدي ..والحدث الآن ينشر أبرز الشائعات المتداولة والرد عليها

في إطار حرص موقع “الحدث الآن” على رصد الشائعات التي تستهدف الدولة المصرية والتي تاتي في إطار حروب الجيل الرابع التي تديرها كتائب الإخوان الإلكترونية من الداخل والخارج بمعاونة دولتي (قطر/تركيا) ، رصد مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء عدد من الشائعات التي تم تداولها خلال الفترة الأخيرة .. حيث قام المركز بنفي ما تردد عن الآتي :

مصادرة الحكومة للعقارات التي لم يسدد أصحابها الضريبة العقارية

مرور مصر بأزمة مالية وعجزها عن رد ودائع الدول المستحقة لديها

انتشار بنزين مغشوش ومخلوط داخل بعض محطات تمويل السيارات بالوقود

 تقليص الحكومة رقعة الأراضي المزروعة بالقمح وطرح مناقصة لشراء قمح بمعدلات غير مسبوقة من الخارج

  • مصادرة الحكومة للعقارات التي لم يسدد أصحابها الضريبة العقارية ، موضحةً أنه في حالة الامتناع عن سداد الضريبة فإنه يتم التعامل مع الممول طبقاً للقانون والذي يفرض غرامات على الممولين الممتنعين والمتأخرين ، ، مُشددةً على أن الوزارة لم تقم بالحجز على أي وحدة عقارية .
  •  مرور مصر بأزمة مالية وعجزها عن رد ودائع الدول المستحقة لديها ، موضحة أن أن وضع مصر المالي في الوقت الحالي مستقر ويشهد تحسناً ملحوظاً في أداء الاقتصاد المصري ، مُشيرةً إلى ارتفاع حجم أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى نحو (44,258) مليار دولار في نهاية شهر يونيو 2018 مقابل (44,139) مليار دولار في نهاية شهر مايو 2018 بارتفاع قدره نحو (119) مليون دولار .
  •  انتشار بنزين مغشوش ومخلوط داخل بعض محطات تمويل السيارات بالوقود ، مشيرة إلى أن هناك إجراءات دورية تتم بصفة دائمة لسحب عينات عشوائية من محطات الوقود لتحليلها ، وأن نتائج فحص هذه العينات وتحليلها بالمعامل المختصة أكدت أنها مطابقة للمواصفات القياسية المصرية .
  •  تقليص الحكومة رقعة الأراضي المزروعة بالقمح وطرح مناقصة لشراء قمح بمعدلات غير مسبوقة من الخارج ، مشيرة إلى سعي الحكومة لزيادة المساحة المزروعة من القمح والتي تبلغ حالياً نحو (3) مليون فدان ، وذلك لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك .

Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى