السياسة والشارع المصريعاجل

الصحة: وفاة ناخبة وتقديم العلاج لـ105 مرضى في اليوم الأول للانتخابات

أعلنت غرفة العمليات المنعقدة بوزارة الصحة أن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية شهد وجود 105 حالات مرضية باللجان الانتخابية تلقوا الرعاية الصحية.

وأوضح مصدر طبي أن ناخبة توفيت بإحدى اللجان.

وكان أحمد عماد وزير الصحة والسكان، تأكد من سير الخطة التأمينية الموضوعة على أكمل وجه، حيث أجرى بعض الاتصالات بوكلاء الوزارة وبعض مديري المستشفيات ببعض المحافظات، وسألهم عن توافر أكياس الدم ببنك الدم وتوافر المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى عدد سيارات الإسعاف الموجودة في المحافظة للتأكد من تنفيذ الخطة التأمينية الطبية الموضوعة على أرض الواقع.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى جاهزية مستشفيات الإحالة والتي تم استحداثها خلال الفترة القليلة الماضية، والتي يبلغ عددها ٧١ بجميع محافظات الجمهورية، حيث تم إيقاف العمليات غير الطارئه بتلك المستشفيات، وإخلاء ٣٠% من أسرة الرعاية المركزة قدر الإمكان، ٣٠% من الأسرة الداخلية، وتوفير أطباء من حملة الدكتوراه في تخصصات إصابات وحوادث الطرق.

وكشف ‏الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ‏وجه بتوفير أكياس الدم والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى متابعة وجود الأطباء في جميع المستشفيات.

ووجه وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات إلى الدرجة القصوى، وعقد غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة على مدى الساعة للتأمين الطبي طيلة أيام الانتخابات الرئاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى