رياضة محلية

المنتخب الأوليمبي يفوز على السودان بهدف استعدادا لزامبيا

المنتخب الأوليمبي، حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزا معنويا أمام نظيره السوداني بهدف نظيف، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين باستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل مواجهة نظيره الزامبي في الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

الشوط الأول
وكانت السيطرة لـ منتخب مصر الأوليمبي على الكرة طوال أحداث الشوط الأول، وتواجد لاعبوه في نصف ملعب منتخب السودان أغلب فترات هذا الشوط، أهدروا العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الضيوف.

وأهدر عمر فايد أخطر فرص منتخب مصر في الدقيقة 30، حيث تلقى عرضية رائعة من الجبهة اليسرى وهو متواجد في عمق المرمى السوداني عن طريق حاتم حسن، وسدد رأسية ببراعة ولكنها علت عن العارضة بسنتيمترات

هدف منتخب مصر
وينجح مصطفى سعد “ميسي” في إحراز الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 41 بضربة رأس، بعد كرة عرضية رائعة أرسلها أسامة فيصل من الجبهة اليسرى.

وتصدى القائم الأيمن لتسديدة صاروخية من محمود جهاد في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، لتحرم منتخب مصر من الهدف الثاني

الشوط الثاني
تبدلت الأمور في الشوط الثاني، وبدأ منتخب السودان يبادل نظيره المصري الهجمات، خاصة بعد أن قام البرازيلي ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر بإدخال الكثير من التغييرات على تشكيلة الفراعنة

وعاد منتخب مصر ليستحوذ على الكرة في الربع ساعة الأخيرة، وأهدر لاعبوه بعض الفرص القليلة، في ظل تألق حارس المنتخب السوداني.

وتعد ودية المنتخب الأوليمبي والسودان هي آخر تجارب المنتخب استعدادا لمواجهة زامبيا يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة وهي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

تشكيل المنتخب الأولمبي أمام السودان
أعلن الجهاز الفني لـلمنتخب الأوليمبي لكرة القدم بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي تشكيله الأساسي لمباراة اليوم الودية مع نظيره السوداني في المباراة التي تمثل البروفة الأخيرة للفراعنة قبل مواجهتي زامبيا الحاسمتين في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ضم التشكيل كلًا من: على الجابري فى حراسة المرمي – أحمد عيد ومحمد مغربي وعمر فايد وحاتم محمد حسن فى خط الدفاع- ومحمود جهاد وعبد الغني محمد ومحمد شحاتة في خط الوسط – ومصطفي ميسي وعماد ميهوب تحت رأس الحربة أسامة فيصل.

يرغب البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، إلي استغلال ودية السودان، للإطمئنان على عناصر الفريق، ووضع يده على التشكيلة الاساسية التي سيعتمد عليها في مواجهة زامبيا الأولى بالقاهرة، إلى جانب تجربة خطة اللعب التي سيواجه بها نظيره الزامبي.

موعد مباراتي المنتخب الأوليمبي أمام زامبيا
وتقرر إقامة مباراتي المنتخب الأوليمبي مع نظيره الزامبي يومي 22 مارس باستاد الدفاع الجوي الساعة السادسة مساء و27 مارس فى مدينة نيدولا بزامبيا الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب، وهى البطولة المجمعة التى يتأهل منها أول ثلاثة منتخبات إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى