حوادث

النيابة العامة الوحيدة التي لها حق الطعن على أحكام براءة الجنايات

كشف المحامي أحمد عمر أن القانون حدد طرق الطعن على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات سواء كانت إدانة أو براءة بحق المتهم وذلك وفق تكوين هيئة محكمة الجنايات عقيدتها في الحكم بإيداع أسباب الحكم بحيثيات المحكمة.
وأكد عمر أن الطعن على حكم براءة المتهمين بقضية سيدة الكرم وفق صحيح القانون لأن النيابة العامة هي الوحيدة التي لها حق الطعن على احكام براءة محكمة الجنايات وهو ما سوف نراه الأيام القادمة بعد تحديد جلسة لنظر الطعن وصدور القرار من أعلى الهيئات القضاءية بالقبول أو الرفض.
يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي أصدر قرارا أول أمس وهو دراسة طريقة الطعن على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات وهو الحكم الصادر بالبراءة بحق المتهمين لتعود القضية مرة أخرى إلى محكمة النقض أعلى الهيئات القضائية للفصل في طعن النيابة العامة على حكم البراءة وذلك بعد تحديد جلسة لنظر الطعن وصدور القرار بالقبول أو الرفض وبعد ذلك يكون الحكم نهائيا وباتا.
وتعود أحداث الواقعة عندما شهدت قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص مشاجرة في 20 مايو 2016، على خلفية تردد شائعة عن علاقة بين ربة منزل متزوجة، وشاب قبطي متزوج، وتراس النقيب السابق سامح عاشور المحاميين هيئة الدفاع عن”سيدة الكرم” باعتبارها قضيه تهم جموع مواطنى مصر كما صدر ضد المتهمين حكم غيابي في 11 يناير 2020 بالسجن 10 سنوات فقاموا بإعادة إجراءات محاكمة من جديد وبنظر القضية مرة أخري قضت محكمة جنايات المنيا ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين في قضية تعرية “سعاد. ث” 70 سنة والمعروفة إعلاميا بـ “سيدة الكرم” بمركز أبوقرقاص.
زر الذهاب إلى الأعلى