السياسة والشارع المصريتحقيقات و تقاريرعاجل

بالفيديوجراف.. حكاية نجاح.. وراءها إرادة شعب … البترول والغاز الطبيعي حلم مصر القادم

يواصل الحدث الان إنفراده بنشر سلسلة من الفيديو جراف لتوضيح أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة ، والتي تعكس ما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع ، وذلك بفضل وعي الشعب المصري بأهمية مشاركته في الانتخابات ، وهو الوعي الذي تجلي في اختيار الشعب من يمثل إرادته الحرة خلال الإنتخابات الرئاسية السابقة بإختيار الرئيس ” السيسي” قائداً لمسيرة التنمية والنهوض بالوطن فى كافة المجالات على مستوي الإصلاح الإقتصادي وتحقيق العدالة الإجتماعية وإستعادة الإستقرار الأمنى بكافة أنحاء الجمهورية فضلاً عن مكافحة الإرهاب ، إستعادة دور مصر الريادي دولياً وإقليمياً .

وتهدف تلك السلسلة من الفيديو جراف إلي تذكير المواطن المصري بأهمية صوته الإنتخابي ودعوته للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية لإختيار من يمثل إرادته الحرة في قيادة البلاد نحو تحقيق مزيد من التقدم والإزدهار .

الفيديوجراف الخامس .. … البترول والغاز الطبيعي حلم مصر القادم

يعرض ( الفيديوجراف ) ما تحقق في قطاع البترول والغاز الطبيعي خلال السنوات الـ 4 الماضية ، من انجازات كبيرة، العديد من الإكتشافات والإتفاقيات، وسداد مديونيات الشركات الأجنبية ، بالإضافة الى حل أزمة أنابيب الغاز ، والذي تحقق نتيجة إختيار الشعب خلال الإنتخابات الرئاسية الماضية لرئيس يعبر عن طموحات الشعب والذي تمثل في اهتمام الرئيس ” السيسي ” بدعم قطاع البترول ، وتحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة الناتج القومي ، وتحقيق العدد من الإنجازات من بينها :

**التوقيع على (83) اتفاقية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز الطبيعي منذ بداية نوفمبر 2013 وحتى نهاية أكتوبر 2017 باستثمارات تقدر بـ (15.5) مليار دولار ، حيث تم تحقيق (34) اكتشاف لزيت خام البترول .

**اكتشاف وتطوير العديد من حقول الغاز كان أبرزها اكتشاف حقل (  ظهر ) بالبحر المتوسط والتي تقدر احتياطاته بنحو (30) تريليون قدم مكعب ، حيث تم بدء الإنتاج فعلياً من الحقل بحوالي (350) مليون قدم مكعب يومياً ، تصل إلى مليار قدم مكعب يومياً في يونيو 2018 .

**تطوير واكتشاف حقول (  أتول / نورس / حقول مشروع شمال الإسكندرية ) ، وجاري تنفيذ (12) مشروع حالياً بتكلفة (32) مليار دولار .

**خفض مديونيات الشركاء الأجانب من ( 6.3 : 2.3 ) مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية .

** النجاح في حل أزمة أنابيب الغاز ، من خلال التعاقد مع العديد من الدول  للاستيراد منها ، وكذلك نجاح الدولة في توصيل الغاز الطبيعي لما يقارب الـ (1.5) مليون وحدة سكنية ، ليصل بذلك إجمالي الوحدات السكنية التي يوجد بها غاز طبيعي بنهاية يوليو 2017 إلى (8.2) مليون وحدة سكنية .

** استمرار التنقيب في (11) موقع جديد ، منهم (8) مواقع بحرية ، و(3) مواقع برية .

**بهذه الاكتشافات والمشروعات من المتوقع أن تحقق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال الربع الثالث من عام 2018 ، وستبدأ مصر تصدير الغاز بحلول عام 2019 ، حيث ارتفعت معدلات إنتاج مصر من الغاز الطبيعي لنحو (5.5) مليار قدم مكعب يومياً .

زر الذهاب إلى الأعلى