السياسة والشارع المصريعاجل

برلمانيون: العلاوة الاستثنائية ومنحة أصحاب المعاشات ترجمة للاهتمام بالفئات البسيطة

وجه النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للقيادة السياسية على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتوجيه من القيادة السياسية الخاص بمنح علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منحة استثنائية.

وقال درويش، إن مثل هذه القرارات والمبادرات بمثابة انحياز من قبل القيادة السياسية والمؤسسات الوطنية للمواطن وذلك من 30 يونيو حينما ثار الشعب المصرى على الجماعة الإرهابية المتطرفة، مثمنا إقرار العلاوة وأن هذا الأمر شعور مقدر من قبل القيادة السياسية.

وطالب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، توحيد المسارات بأن يعمل الجميع فى إطار واحد لدعم المواطن، حتى يشعر المواطن بهذه العلاوة، وتشديد الرقابة على الأسواق لمنع الممارسات الاحتكارية.

وقالت النائبة هناء سرور، إن هذه العلاوة ترجمة من قبل الدولة على مواجهة التحديات العالمية والمحلية ودعم صريح ومباشر من قبل الدولة بتوجيهات القيادة السياسية لتخطى الصعاب الراهنة والفترة الحالية وتخفيف العبء على الفئات غير القادرة ومراعاة البعد الاجتماعى، مطالبة الحكومة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار.

وطالب النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكافة الوزارات المعنية بعمل أسعار استرشادية لكافة السلع، على أن أن يتم تغليظ عقوبة ضد كل من يستغل الأزمة في رفع الأسعار.

وأشار وحيد قرقر، إلى أن تجار السيارات قالوا في تصريحات رسمية بأنهم يتعاملون بسعر الدولار 30 جنيه، مشيرا إلى أن ذلك تسبب في رفع كافة الأسعار أكثر من 3 مرات منذ بداية الأزمة، التي لا يد لمصر فيها.

وقال عضو مجلس النواب: للأسف الشديد كثير من التجار الجشعين لا يعرفون عن الرحمة شيء ويستغلون الأزمة في تحقيق مكاسب على حساب المواطنين.

ووجه النائب وحيد قرقر، الشكر الرئيس والحكومة على انحيازهم المستمر للفئات الكادحة في مواجهة الظروف الاستثنائية الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى