علوم وتكنولوجيا

بميزة خفية.. أوبر تمكن الركاب من الإبلاغ عن السائقين

أطلقت خدمة الركوب أوبر Uber، تحديثا جديدا لتطبيقها يأتي بميزة جديدة تسمح للركاب بالإبلاغ “خفية” عن الحالات التي قد لا ترقى إلى مستوى حالة الطوارئ، ولكنها تجعلهم لا يشعرون بالأمان أثناء الرحلة.

ووفقا لما ذكره “ذا فيرج” التقني، تشمل الأمثلة التي قدمتها “أوبر” عن تلك الحالات “الفرملة العنيفة”، “الكلام غير اللائق”، أو كون السائق لا يهتم بالطريق.
وفي الآونة الأخيرة، حاولت “أوبر” تحقيق توازن بين تحسين السلامة للركاب والاعتراف بإمكانية أن يكون السائقون ضحايا أيضا، وقد أصدرت الشركة مؤخرا أول تقرير لها عن السلامة، وفيه كشفت عن وقوع 3,045 اعتداء جنسيا خلال رحلات أوبر في عام 2018، وبالإضافة إلى ذلك، قتل 9 أشخاص أثناء ركوب سيارات “أوبر”، وتوفي 58 شخصا في حوادث مرورية، ومن المثير للاهتمام أن أوبر قالت إن السائقين ذكروا أنهم كانوا هم والركاب سواءً في التعرض للاعتداءات.
وكانت “أوبر” قد أضافت إلى تطبيقها في عام 2018 زر “الفزع” الذي يسمح للركاب بالاتصال بالطوارئ بلمسة واحدة، ولكن يبدو أن الخطوة الجديدة تأتي لمعالجة مسألة أن حالات السلامة ليست كلها تستدعي استدعاء رجال الشرطة.
وتقول “أوبر“: “إن الغرض من هذه الميزة منح الركاب فرصة الإبلاغ عن أي سلوك غير مناسب أثناء الرحلة، وليس نهايتها، هذا، وسيبدأ توفر الميزة اعتبارًا من اليوم في الولايات المتحدة، وكندا”.
وأضافت الشركة: “من خلال إزالة الحواجز أمام الإبلاغ عن مشكلات السلامة، فإن هدفنا هو تشجيع المزيد من التقارير التي ستساعد في نهاية المطاف على جعل التطبيق أكثر أمانا للجميع”.
زر الذهاب إلى الأعلى