السياسة والشارع المصري

تعذر إقلاع طائرة مرسى لسوء الطقس يؤجل قضية التخابر مع قطر لـ9 نوفمبر

قررت الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابر مع قطر” لجلسة 9 نوفمبر المقبل، لإحضار المتهم الأول.

وفى بداية الجلسة، أكد القاضى ورود إخطار يفيد بتعذر حضور المتهم الأول محمد مرسى بسبب عدم إقلاع الطائرة لسوء الأحوال الجوية، مؤكدا أن الإخطار وارد من مديرية أمن الجيزة ومذيل بتوقيع اللواء طارق نصر.

وأودع حرس محكمة أكاديمية الشرطة المتهمين بقضية التخابر مع قطر، عدا الرئيس الأسبق محمد مرسى المتهم الأول، قفص الاتهام، تمهيدا لبدء محاكمتهم فى القضية، ووصل المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة من مقر محبسهم، فيما تأخر وصول “مرسى” إلى المحكمة.

وفى نفس السياق، تأخر وصول أعضاء هيئة الدفاع عن الحضور، وحضر مندوبو وسائل الإعلام لتغطية وقائع الجلسة، كما حضرت بعض القنوات الفضائية إلى قاعة المحاكمة، وتبادل المتهمون مع بعضهم الأحاديث بينما تغيب الأهالى عن الحضور، ولم يلاحظ وجود أحد منهم على البوابة.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.

زر الذهاب إلى الأعلى