الصحة والطب

تعرف على علاجات منزلية لالتهاب مجرى البول

يحدث التهاب مجرى البول بسبب الجراثيم المعدية، وينتج أحيانًا من عدوى بمكان آخر بالجسم ، فالتهاب المثانة مثلًا قد يمتد إلى مجرى البول وفي هذه المنطقة قد يضيق مجرى البول معوقًا جريان البول فيكثر التبول قسرًا مع فقدان القدرة على منعه، ويصاحب ذلك ألم حارق و إفراز صديدي أحيانًا .

وقدم الدكتور محسن النادي، استشارى الطب البديل، بعض العلاجات المنزلية التى تساعدك فى علاج إلتهاب المثانة…

-البصل
إن تناول بصلتين متوسطتي الحجم في اليوم بواقع بصلة مع طعام الإفطار وأخرى مع طعام الغداء يفيد فائدة ملموسة في علاج التهاب مجرى البول.

-مغلي أوراق الجرجير
تفرم أوراق الجرجير بعد غسلها بمعدل نصف حزمة جرجير في كل مرة ثم تغلى في وعاء على النار به مقدار كوب ماء ويترك لمدة دقيقتين في مرحلة الغليان ، ثم يغطى ويترك ليبرد مدة 10 دقائق و يشرب بعدها بمعدل كوبين بعد الأكل.

-الثوم
إن تناول فصين من الثوم يساعد إلى حد بعيد على التعافي من التهاب مجرى البول ، فلقد أجمع خبراء التغذية على أن الثوم يقتل الميكروبات.

-الزعتر البري
إن تناول كوب من مغلي الزعتر البري قبل الوجبة الغذائية بمدة نصف ساعة يوميًا يفيد فائدة ملموسة في علاج التهاب مجرى البول ويمكن تناول الزعتر بمعدل كوبين يوميًا مرة قبل الإفطار ومرة قبل العشاء.

-العرقسوس
يوضع ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس في كوب ماء مغلي ويقلب محتوى الكوب جيدًا ويغطى لمدة 15 دقيقة ثم يشرب ، ويكون ذلك بمعدل كوبين يوميًا بعد الأكل.

-الشمر
تطحن عشبة الشمر جيدًا بحيث تصبح ناعمة ويؤخذ منها ملعقة صغيرة توضع في كوب زجاجي ويصب عليها الماء المغلي فورًا وتقلب جيدًا وتغطى لمدة عشر دقائق يشرب بعدها المستحلب في هدوء، وتؤخذ هذه الجرعة مرّتان يوميًا بعد الطعام .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى