ركن المرأة

خطوات بسيطة لعمل مكياجك بنفسك في المنزل

لديك مناسبة هامة اليوم وتريدين الظهور بمظهر أكثر جاذبية لكن وجهك يبدو متعبا إليك طريقة تطبيق المكياج بنفسك فى المنزل تقدمه خبيرة التجميل نانيس سليم لـ”صدى البلد” لتصبحي بحق نجمة الحفل:

 

  • تجهيز البشرة:

حتي يكون ماكياجك ناجحا لابد من تجهيز البشرة لاستقبالة والبشرة المرطبة جيدا هي الاكثر تألقا وأفضل أنواع الكريم هو ما لا يشد خطوات البشرة او يسبب لمعانها فإذا لم تعتني بترطيب بشرتك جيدا ستكون النتيجة سوء توزيع كريم الاساس وتراكمة في اجزاء من البشرة دون غيرها ويفضل ترك الوقت الكافي بين استخدام كريم الترطيب وكريم الأساس حتي تتيحي للاول ان يتوغل جيدا ويؤدي وظيفتة كاملة وعندما سيكون لديك الأساس الاول لمكياج ناجح.

 

 

  • إخفاء الهالات:

مضاد الهالات لا يخفيها تماما ولكن يخفف من حدتها, لأنه يضفي لمسة من الضوء تحت العين احرصي علي الا يكون لون المصحح شديد الوردية (فهو لون لا يصلح لأخفاء الهالات) والأفضل استخدام مضادات للهالات بيج مائل للصفرة لتحقيق توازن مع لون الأزرقاق الخاص بالهالات كما يفضل ان يكون اللون أفتح درجة من لون بشرتك بدلا من الابيض الذي يسبب هالات بيضاء حول العين.

 

  • تصحيح لون البشرة

ضعي كمية بسيطة من كريم الاساس من 3 – 4 نقاط ووزعيها جيدا باستخدام أسفنجة قليلة الابتلال وستحصلين علي لون ناعم وموحد لبشرتك ويكتمل اشراقها وشفافيتها وحتي لا تختنق المسام بكمية كبيرة من الكريم وتجعل شكلك بعيدا عن الطبيعة.

 

  • إشراقة خدودك:

أنت بحاجة الي لمسة من اللون المناسب علي خديك لاخفاء لون البشرة الباهت وأثار الاجهاد عليها واذا كنت تفضلين أحمر خدود من الكريم فضعية باطرف اصابعك ووزعية جيدا مع تدليكة دائرية أما اذا كنت من هواة البودرة فوزعيها بالفرشاة العريضة مع عدم الإكثار من المنتج أما من ناحية اللون فالوردي هو الافضل لتحصلي علي شكل طبيعي لإشراقة وجهك , ولكن احرصي علي ألا يكون اللون ورديا داكنا حتي لا يبرز خطوط الوجة والتجاعيد الصغيرة.

 

  • جمال عينيك:

استخدام ظل الجفون لا يلونها فقط وإنما يكسب منطقة حول العين رونقا خاصا لذا يفضل استخدام لون محايد رمادي أو بني مع توزيعة جيدا بالفرشاة الخاصة بالجفون .. وحتي تكون النتيجة أجمل استخدمي ظل جفون أغمق قليلا علي خط الرموش مع ماسكارا سوداء كثيفة.

 

  • رسم الشفايف:

في نهاية الماكياج أنت بحاجة الي احمر شفاة من اللون الوردي الفاتح على أن تتم تجربته علي ظهر اليد أولا، مع الأخذ في الاعتبار أن ظهر اليد افتح درجة من الشفايف وزعي اللون جيدا مع عدم تحديد شفتيك من الخارج.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى